أدوية تخسيس الكرش

 

 

إن دهون البطن هي مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، وحتى الأشخاص الذين يملكون وزنًا مثاليًا ويرغبون في الحصول على بطن مسطح، لكن تواجههم الكثير والكثير من العوائق، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أكثر الطرق فاعلية للتخلص من الكرش والأدوية المناسبة لهذا الغرض.
 

ما هو الكرش؟


 
هو عبارة عن مجموعة من الدهون التي قد تراكمت في منطقة البطن، كما ويظهر الكرش بسبب تجمع الكثير من الأكياس الدهنية خصوصًا في منطقة الخصر وفي العضلات الأمامية من منطقة البطن، وهي من الأمور التي تخلق مع الجنين منذ بداياته، أما عندما يتم ارتفاع نسبة الدهون التي يتم امتصاصها من الطعام، فيبدأ الجسم في تخزينها في تلك الأكياس مما يكون لدينا مشكلة الكرش، ولهذا ينصح الأطباء عادةً الأشخاص المصابين ببروز الكرش باتباع نظام غذائي منتظم وممارسة الرياضة بشكل مستمر.
 

من الوصفات الطبيعية المستخدمة من أجل التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن أو الكرش:


 
1-وصفة الكمون:
تناول ملعقة من الكمون، من خلال نقع كأس ماء مغلي لمدة اثني عشر ساعة، مع إضافة ربع ملعقة من القرفة مع نصف ملعقة زنجبيل مع نصف ليمونة.

2- وصفة الفول السوداني:
من الممكن استخدام القليل من الفول السوداني بما يعادل حجم قبضة اليد، حيث إن الفول السوداني يساعد بشكل جيد على التخلص من الكرش.

3- عصير الليمون:
يجب علينا أن نبدأ اليوم بشرب عصير الليمون؛ وذلك لأن عصير يساعد على إزالة السموم والدهون من الجسم، مما يساعد على تقوية الكبد، وإذابة الدهون التي تكونت حول منطقة الخصر.

4- أكل اللوز: إن اللوز هو أحد الأطعمة التي تساعد على محاربة السمنة، وذلك لأنه يحتوي على نسب مرتفعة من الدهون غير المشبعة، مما يوفر المواد الغذائية الهامة جدًا للجسم، مثل: فيتامين إي، والألياف التي تساعد على حرق الدهون.

5- تناول خل التفاح:
إن خل التفاح غني في حمض الخليك، حيث إنه يساعد على التخلص من الدهون التي تراكمت حول منطقة البطن، وهي تتسبب في الحصول على هضم أفضل، كما أن الخل ضروري جدًا من أجل تنظيم هرمونات النمو في الجسم، والخل مشهور جدًا كونه من أفضل الوسائل التي يمكن أن تحطم خلايا الدهون.

6- شرب الشاي الأخضر:
إنّ تناول الشاي الأخضر بشكل يومي، يساعد على حرق ما يعادل 50-100 السعرات الحرارية، خصوصًا إن تم تناول كأسين إلى ثلاث كؤوس في اليوم.
 

حبوب تخفيف الوزن


 
إن هذه الحبوب ليست معدة للأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أو للأشخاص الذين يرغبون في التخلص من بضعة كيلوغرامات من أجل تحسين منطقة الكرش لديهم مما يساعد على تحسين مظهرهم. أما فيما يتعلق في الأشخاص المعرضين للخطر صحيًا أو الأشخاص الذين قد فشلوا في إنزال الوزن عن طريق اتباع حمية غذائية، فالعلاج بحبوب تنزيل الوزن سوف يزيد من احتمالات النجاح.

مقالات ذات صلة