أفضل علاج للحبوب في الوجه

 

 

إن مشكلة حب الشباب تعتبر من أكثر مشاكل البشرة التي تؤرق الكثير من الفئات وخاصةً فئة الشباب، لكن حينما نتحدث عن المراهقين فهذا يعني أنها تؤثر عليهم وعلى صفاء وجمال وجوههم، وخاصةً لأن هذه المرحلة هي مرحلة حساسة جدًا، وقد يلجؤون إلى الكثير من الحلول التي قد تكون سببًا في ترك آثار الحبوب على وجههم، وذلك يؤثر سلبًا على نفسيتهم وشخصيتهم، ومن هنا سوف نقدم لكم في هذه المقالة بعض الوصفات التي تساعد بشكل فعّال على إزالة آثار الحبوب من البشرة وجعلها مشرقة وصافية مجددًا.
 

وصفات لعلاج الحبوب في الوجه


 
خلطة الصبار:

يتمتع الصبار بالعديد من الخواص المضادة للالتهاب، مما يكون مساعدًا على علاج تهيجات واحمرار البشرة، والذي يكون ناتجًا عن حب الشباب والندبات، كما وأنه يساعد بشكل فعّال على منع ظهور الندبات الداكنة اللون والتي تستمر على البشرة بشكل دائم، كما وأنه فعّال جدًا في علاج حب الشباب في جميع مراحله من بداية ظهوره، إلى أن يتم علاج هذه الندبات الناتجة بشكل نهائي.

زيت الزيتون:

يتم أولًا غسل البشرة جيدًا ومن ثم تجففيها بشكل جيد، ومن ثم القيام بتدليكها بزيت الزيتون الخام مع التركيز على المناطق المصابة بحب الشباب وذلك بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق، وبعد تشبعها بالزيت يتم إزالة الزيت الزائد، وذلك باستخدام منشفة نظيفة دافئة ويتم غسل الوجه جيدًا بصابونة طبية وماء دافئ ومن ثم غسل الوجه بماء بارد، وذلك ليساعد على عملية إغلاق المسامات، ويجب الاستمرار على هذه الخلطة بشكل يومي حتى تختفي جميع آثار الحبوب، ويُعد هذا العلاج من أفضل العلاجات الطبيعية المستخدمة في علاج حب الشباب؛ وذلك لأنه يقضي على آثار حب الشباب بشكل نهائي.

وصفة الليمون

إن عصير الليمون يساعد على عملية تفتيح البقع الداكنة والتي تنتج عن آثار حبوب الشباب، ومن الممكن خلط الليمون مع المكونات المختلفة، مثل: العسل أو الصبار، حيث إن ذلك يساعد بشكل كبير على المساهمة في التخلص من آثار الندبات، كما أنه يفضل عدم استخدام عصير الليمون للبشرة الحساسة.

ماء البابونج

لنتمكن من إزالة آثار حب الشباب يمكن أن يتم استخدام نبات البابونج كغسول، وكذلك تكمن هذه الطريقة في غلي ثلاث ملاعق كبيرة من زهرة البابونج في ليتر من الماء، وبعد خمسة دقائق يتم تصفيته جيدًا ويتم غسل الوجه به بشكل جيد مرتين في اليوم.

خلطة الشاي الأخضر مع الشوفان

يتم مزج القليل من الشاي الأخضر المصفى بشكل جيد مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ويتم مزجه جيدًا ثم يتم وضعه كقناع على الوجه، وذلك لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على إزالة جميع الخلايا الميتة المتواجدة في مسام الجلد، كما وأنه يساعد بشكل فعّال على تطهير وعلاج ندوب حب الشباب، وكل ما يجب فعله هو عملية مزج بضع من قطرات الخل مع القليل من الماء، ويتم وضع الخليط على الندوب وذلك باستخدام القطن ويتم تركه لمدة عشرة دقائق تقريبًا، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

مقالات ذات صلة