رجيم للبطن

 

 

القوام الممشوق والمشدود والخصر النّحيل من أهم علامات الجمال التي تسعى إليها السيدة، أيًّا كان عمرها، ومن أي المجتمعات كانت، وليس النساء فقط بل الرجال أيضًا تجدهم يبحثون عن الرشاقة والقوام الجميل، ولكي تجد ما ترغب به من الملابس ولتواكب صيحات الموضة يجب أن تمتلك جسدًا رشيقًا يساعدك على ذلك.

ونقص الوزن وحده لا يكفي، إذ إنّ المطلوب هو التناسق في الجسم، فليس من الجمال أن تكون نحيف الجسم لكنك ممتلئًا من منطقة واحدة، فهذا أمر منفر ربما أكثر من البدانة نفسها.

ومن أكثر المناطق التي يُعاني الأشخاص من امتلائها على الرغم من عدم بدانتهم هو البطن، حيث تتراكم الدهون في منطقة البطن دونًا عن باقي المناطق، وهذا يتطلب الحل السريع لأنّ الجميع لا يرغب أن يستمر بهذا الشكل المنفر.

في هذا الموضوع سأحاول تقديم بعض الوصفات التي من شأنها أن تعينكم على التَّخلص من الدهون في منطقة البطن.

1-الالتزام ببرنامج غذائي متوازن والابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السَّريعة وتناول الطعام في المطاعم، لأنّ أغلب الأطعمة في الخارج تحتوي على الزيوت والدهون بنسب مرتفعة جدًّا.

2-لعب التمرينات الرياضيّة باستمرار، لأنّ من شأنها أن تحرق الدهون وتعمل على شد الجسم، ومن أشهر التمرينات التي يتم اللجوء إليها في هذا الإطار هي ما يسمى تمرين المعدة، وكذلك الpush up.

3-الابتعاد عن المشروبات الغازيّة؛ لأنَّها تسبب انتفاخ البطن، والعمل على الإكثار من المشروبات الطبيعية، مثل: البابونج والزنجبيل، وكذلك العصائر الطبيعية.

بعض البرامج الغذائية والوصفات التي يمكن أن تقلل من الدهون في منطقة البطن، وتساعد على التخلص منها بشكل تدريجي.

1- مجرد الاستيقاظ من النوم، وقبل تناول أي نوع من الطَّعام، أحضر علبة لبن زبادي صغيرة ، ولا تنس أن تزيل الطبقة العلوية لها.

2- حرّك اللبن جيّدًا باستخدام الملعقة.

3- أحضر ليمونةً متوسطة الحجم، واعصرها على علبة اللبن وعاود الخلط من جديد حتى يتكوّن مركب من اللبن والليمون.

4- تناول هذا الخليط كل يوم في الصباح وستخسر 3 كيلو من منطقة البطن خلال شهر.

هناك وصفات أخرى وسأذكر لكم منها ما يلي


1-مشروب الكمون والبابونج، حيث يمكنك عمل مشروب من هذين المركبين وتناوله على الريق، وهذا يكفل لك تذويب دهون البطن.

2-كذلك يمكنك تناول شراب الشاي الأخضر مع الميرمية، أو أي نوع من الأعشاب التي تفضلها، وهذا من شأنه أن يساعد على حرق الدهون.

هذه الوصفات عبارة عن وصفات بيتيّة وطبيعيّة، ولا يوجد تدخل للعقاقير أو المواد الكيميائية فيها، بالإضافة إلى أنها نقلت عن تجارب مجموعة من الأشخاص الذين قد استفادوا منها.

الجمال والرشاقة والجسم المشدود رغبة الجميع ولكن هذا الأمر لا يدفعك أبدًا للجوء إلى الطرق العلاجية الخطرة، مثل: بعض أدوية التخسيس التي قدد تتسبب على المدى البعيد بسرطانات في الجسم، وكذلك الرغبة في الجمال والحصول على الجسد المشدود لا تستدعي اللجوء إلى العمليات لاختصار الوقت، لأنّ التخسيس الذي ستحصل عليه ولو احتاج مدة طويلةً باستخدام المواد الطبيعيَّة وأنواع معيّنة من الأطعمة أفضل بكثير من اللجوء لعمليات أنت بغنىً تام عن مضاعفاتها وما قد تلحقه من ضرر.

مقالات ذات صلة