رجيم حمل سريع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٢ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
رجيم حمل سريع

   

من المعروف أن المرأة خلال فترة الحمل يجب أن تتناول الأطعمة ذات القيمة الغذائيَّة العالية؛ لتزويد الجنين بالعناصر أو الفيتامينات اللازمة لتكوينهِ ومساعدة الأم على تحمُّل صعوبة الحمل، ولتعطي جسمها القوة والحيويَّة. زيادة وزن المرأة خلال الحمل يعتد أمرًا طبيعيًّا، فإنَّ معدل الزيادة في الوزن تتراوح ما بين 8-11 كيلو غرام بما في ذلك وزن الطفل، ولكي تكون الزيادة في الوزن خلال فترة الحمل طبيعيَّة يجب على المرأة اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل ومفيد للمرأة خلال أشهر الحمل.

 

طريقة المحافظة على الوزن خلال فترة الحمل


  يجب على المرأة خلال فترة الحمل أن تحافظ على وزنها، وذلك من خلال أخذ كميّة السّعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًّا وعدم تقليلها الى الحد الذي يؤذيها ويؤذي الجنين. يتم ذلك من خلال تناول الوجبات الثَّلاث اليوميَّة الرئيسيَّة وتتمثل في وجبة الإفطار، ووجبة الغذاء، ووجبة العشاء، بالإضافة الى تناول الوجبات الفرعية بين الوجبات الرئيسية. إليكِ سيدتي رجيمًا سريعًا يمكن اتباعه بعد الشهر الثالث وصاعدًا، ويُتَّبع بعد الشَّهر الثالث حفاظًا على صحَّة الأم والجنين.

وهو مقسم إلى 6 وجبات يوميًّا كي لا تشعر المرأة بالجوع أبدًا

 

- الوجبة الأولى: وجبة الإفطار 4 ملاعق فول بدون سمن أو زيت + ربع رغيف بلدي.

 

- الوجبة الثانية: وجبة بين الإفطار والغذاء (سناكس) تناول ثمرة فاكهة (تفاحة، برتقالة، كمثرى، جوافة بدون البزر) + كوب حليب خالي الدسم.

 

- الوجبة الثالثة: وجبة الغذاء نشويات: 9 ملاعق معكرونة مسلوقة بدون سمن أو زيت أو 9 ملاعق أرز مطبوخ بدون سمن أو زيت. بروتينات: نصف دجاجة أو 3 سمكات حجم صغير(بلطي) أو 2 سمك بوري أو 2 شريحة لحم أحمر بدون دهن (مشوي). خضار: تناول سلطة خضار بأيّ كمية، وتناول خضار أخرى مثل(كوسا، فاصولياء خضراء، بروكلي).

 

- الوجبة الرّابعة: وجبة ما بين الغذاء والعشاء تناول كوب حليب خالي الدَّسم.

 

- الوجبة الخامسة: وجبة العشاء 2 علبة زبادي لايت + خيار.

 

- الوجبة السّادسة: وجبة ما بعد العشاء تناول ثمرة فاكهة (تفاح، برتقال، كمثرى)

 

ملاحظات


  1. يمكن تناول ملعقة سكر خلال اليوم. 2. يسمح بتناول الشّاي أو القهوة مرةً في اليوم. 3. ممارسة الرّياضة قدر الإمكان واتباع التَّمارين الخاصة بالمرأة الحامل. 4. عدم استخدام الميزان إلا بعد الانتهاء من الرّجيم، ويفضَّل في الصَّباح بعد الدّخول إلى الحمام. 5. عدم تناول التّونة خلال النِّظام لكي لا ترفع من معدَّلات الزّئبق. 6. شرب السّوائل بكميّات كافية، إذ قد تحتاج السيَّدة إلى 6-8 أكواب يوميًّا. 7. التقليل من استخدام البهارات في الطعام، والأغذية التي تسبِّب النفاخ للأم والطّفل. 8. يمكن تناول الخيار والخس والليمون بأي كميَّة خلال اليوم.

 

تذكير: إنَّ نظام المرأة الحامل يجب أن يكون مشبعًا بقدر كبير، كي لا تشعر المرأة بالجوع أبدًا، وفي الوقت نفسه عندما تتبع هذا النِّظام لإنقاص الوزن قد يعطيها نتائج فعّالة وملحوظة.