علاج بالعسل على السرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٢ ، ١ يوليو ٢٠١٨
علاج بالعسل على السرة

   

العسل


 

يعتبر من المحليات الطَّبيعية التي لها العديد من الفوائد الصحية، والذي يدخل في علاج الكثير من الاضطرابات التي تصيب الإنسان، فيمكن استخدام العسل في بعض العلاجات، مثل: وضعه على الجروح أو احتقان الأنف أوالسّعال أو الرَّبو وغيرها. والعسل هو أحد أنقى أشكال المحليّات الطبيعية، التي تساعد على تعزيز الصحة العامة، لذلك يمكن اختيار العسل ذو اللون الداكن أوالغامق، وغالبًا ما يسمّى هذا النَّوع من العسل بالعسل الأسود، وذلك لأنَّه يدلّ على وجود الكثير من المعادن الهامَّة والضَّروريَّة. فوائد العسل متعددة ومفيدة، خاصةً عند تطبيقها على الحروق أو الجروح، ويمكن تناوله مع المواد الغذائيَّة المختلفة لعلاج مشاكل صحيَّة متنوِّعة. وللعسل قدرة عظيمة على علاج إصابات السّرة حسب الحالة أو حسب نوع الإصابة.

 

يدخل تنقيط العسل بالسّرة في علاج العديد من الأمراض، مثل:


  1. صداع الرَّأس المزمن. 2. آلام العينين. 3. التهاب الجيوب الأنفية. 4. التخلص من آلام الرقبة والكتفين والرقبة. 5. التخلص من مشاكل القولون العصبي. 6. التخلص من الإمساك المزمن. 7. علاج ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم.

 

طريقة العلاج باستخدام العسل للتخلص من أوجاع السرة


  • وضع قطرة واحدة من العسل على السرَّة قبل النوم. • يمكن وضع لاصق على مكان السرَّة بعد تقطيرها وذلك لمنع حدوث اتساخ للملابس. • يمكن وضع رشَّة من الزنجبيل المطحون إلى العسل قبل وضعهِ على السّرة. للعسل أنواع متعددة منها: • عسل السِّدر: ويعد من أجود أنواع العسل في جميع الأنحاء، ويتميَّز عسل السدر بلونه البنيّ الدّاكن ورائحته الزَّكية وطعمه اللذيذ، يقوم النحل باستخلاصه من شجرة السِّدر، ويكثر تواجده في دولة اليمن. • عسل الحمضيات (الموالح): ويمتاز هذا العسل بلونهِ الأبيض وكثافتهِ القليلة، ويعد عسل البرتقال واحدًا من أنواع هذا العسل، الذي أثبتت بعض الأبحاث مؤخرًا بأنه يعمل على تصفية الدم، وذلك لأنه يعمل كمهدئ للأعصاب إذا تم أخذ ملعقة منه بنصف ساعة قبل النوم، خاصةً عند الأطفال. • عسل القبار (الشفلح): ويعدّ من أجود أنواع العسل وأغلاها ثمنًا، إذ إنَّ القبار هي عبارة عن نبتة برية لها صفات طبيَّة كثيرة أهمُّها زيادة القوة الجنسية لدى الإنسان، ويعمل كمنبهه ومنشط لوظيفة الكبد والطحال، ويعمل على تحسين الدَّورة الدَّموية ويدخل في علاج مرض تصلُّب الشرايين والمساعدة على الهضم بالتالي التَّخلص من نفخة البطن، ويدخل عسل القبار في علاج العديد من الأمراض، منها:   - يليّن الأمعاء، ويدر البول والطَّمث، ويساعد في التخلص من إفرازات القصبات الرئوية. - علاج حالات فقر الدَّم، ويستخدم لعلاج الاستسقاء وهو عبارة عن مرض يعمل على تراكم السوائل في الجسم، بالإضافة إلى قدرتهِ على محاربة داء النّقرس والتهاب المفاصل. - علاج الحساسيَّة والاندفاعات الجلديَّة، ومسكن لآلام الأسنان، - يساعد على التّخلص من الرمال البوليَّة أو حصىالكلى