عن استشاري

نبذة عنا

استشاري أحد المواقع الطبية العربية التي يشارك فيها كل العرب، يُعنى بتقديم المعلومة الطبية الموثوقة بطريقة سهلة وبسيطة لكافة أفراد المجتمعات العربية، إذ يتوسع لمحاولة تغطية كل ما يحتاجه الفرد بغض النظر عن عمره وجنسه؛ فهو يغطي مقالات عن الصحة الجسدية، والنفسية، والأمومة، والطفولة، والتربية، والتغذية.


نسعى لأن نكون الموقع الطبي الموثوق الأول، وذلك بكتابة مقالات طبية من مصادر موثوقة بلغة عربية سليمة وبسيطة تصل إلى القارئ بسهولة، وبنشر محتوى مُرّخص من هيئات وجامعات عالمية، وبأخذ استشارات الأطباء المختصين في المجالات المختلفة، وذلك من باب حرصنا على أن نكون على قدر المسؤولية التي اتخذناها على عاتقنا، وللحفاظ على صحة القارئ والأمانة العلمية، ولتأكيد حرصنا يُدقّق هذا المحتوى فريقٌ مختص للتأكد من سلامة المعلومات الواردة وسهولة تطبيقها.


يتألّف استشاري من منظومة متكاملة من حَمَلة الشهادات الطبية الذين يعملون بأعلى مقاييس الدقة والجودة لتقديم محتوى طبي مميز، ولتكون المعلومة المنشورة دقيقة وجديرة بالثقة وقائمة على الأدلة والمراجع الموثوقة، وذلك باعتمادنا على المعايير الآتية:

  • البحث عن كل ما يهم القارئ العربي في كافة المجالات الطبية والتغذوية والتربوية والكتابة فيها، وتغطيتها من ناحية علمية وطبية.
  • كتابة المقالات من كُتاب مختصّين، بالرجوع إلى مراجع طبية علمية موثوقة.
  • نشر محتوى مُرخّص من أهم الهيئات العالمية والجامعات الطبية، مثل مستشفى مايو كلينك (Mayoclinic) وكلية هارفرد للطب (Harvard Medical School).
  • احترام حقوق النشر والملكية الفكرية، بكتابة محتوى أصيل وبتوثيق جميع المقالات من مراجعها.


يتطلع موقع استشاري لأن يكون المرجع العربي الطبي الموثوق الأول لكل من يرغب بالحصول على أي معلومة طبية تجول في خاطره، وذلك من خلال سعينا لتغطية كافة المواضيع والمجالات الطبية المختلفة من كافة التخصصات، فالوصول إلى المعلومة أصبح سهلًا في وقتنا الحالي، لكن ضمان جودتها وسهولة استخدامها هو ما نتطلّع إليه.


ولأنّ شعارنا الحفاظ على صحّتكم ونضع نُصب أعيننا الأمانة العلمية يجب التنويه إلى أن محتوى موقع استشاري يبقى لأغراض معرفيّة وتثقيفية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص ومراجعته عند البحث عن أي علاج أو عند مواجهة أي مشكلة طبية؛ فأي معلومة مذكورة على الموقع ليست بديلةً عن زيارة الطبيب المختص وطلب التشخيص والعلاج المناسب.


مع أمنياتنا بدوام الصحة والعافية

فريق موقع استشاري