فوئد وضع العسل على المهبل

 

 

العسل في الإسلام :
وجاء في القرأن وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ.
 

ما هو العسل


 
هو عبارة عن مادة دوائية وغذائية تحتوي علي سكريات أغلبها أحادي الخمائر، وأحماض أمينية، ومعادن ضرورية للجسم وفيتامينات، كما يتم تصنيع العسل من رحيق الأزهار على شكل سائل سكري يُخزَّن في العيون السّداسية، ومن ثم يختم على شكل أغطية شمعيّة.
 

ما هي فائدة تخزين العشل عند النحل؟


 
إن الفائدة من تخزينه هو توفيره كطعام من أجل الخلية ومن أجل تحمل الشّتاء، ويطلق على العسل الذي ينتجه النحل الذي يعيش بشكل حر في الطبيعة اسم “العسل البري”.
 

ما هي فوائد تخرين العسل؟


 
1- من المعروف أنّ العسل معروف لمعظم الناس بأنه مادة غذائية هامة جدًّا لجسم الإنسان وصحّته، كما قال العلم الحديث المتوارث حول كون عسل النحل من المضادات الحيوية الطبيعيّة التي تعمل على تقوية الجسم، زيادة على أن له الكثير من الخصائص المثبتة في علاج الحروق والجروح.

2- يتم تناول العسل في العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعد على علاج حالات الاضطرابات الصحية المختلفة، مثل: الجروح، والرشح، والسعال، واحتقان الأنف والرّبو والكثير من الأمراض.

3- لقد أثبتت البحوث أنّ العسل هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعيّة، وقد أثبت فائدته في صحة الإنسان، وذلك لأن احتوائه على المواد المضادة للأكسدة من الممكن أن يحمي الأعضاء الدّاخلية من الضرر الذي ينتج عن الأكسدة.

4- يساعد العسل على تحسين صحة البشرة، حيث إنه مفيد من أجل حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، مثل: التجاعيد المبكرة.

5- أثبتت البحوث أهمية العسل في المساعدة على النوم العميق.

6- يساعد العسل على التعامل مع مرض هشاشة العظام.

7- يساعد العسل على تخفيف الصداع النصفي.
 

ما هي فوائد العسل للمرأة؟


 
1- يعالج العسل الحكة المهبلية عند السيدات، والتي تكثر خصوصًا بين فئة النساء المسنات، كما يعالج المهبل عن طريق فرك المكان المصاب بالحكة بكمية كبيرة من العسل، ومن ثم يترك لمدّة خمسة عشر دقيقة، ثم تشطف المنطقة بالماء.

2- يساعد العسل على زيادة التقلصات في الألياف الرحمية، وذلك من أجل تسهيل عملية الولادة.

3- يحتوي العسل على الكثير من المركبات المضادة للجراثيم.

4- يساعد العسل على علاج التهابات المثانة عند النساء، وذلك من خلال خلط ملعقتين من القرفة، مع ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ، ويتم تناول ذلك المزيج مرةً واحدةً في اليوم.

5- إن تناول العسل بشكل منتظم يساعد على زيادة تدفق الدم إلى المهبل بشكل أفضل.

6- يساعد العسل على تخفيف أعراض الدورة الشهرية، كما يساعد على التخفيف من ألمها.

7- يساعد العسل على إزالة التشنجات عند انقطاع الدورة الشهرية.

8- يعزز النشاط الجنسي.
 

ما هي فوائد استخدام الدش المهبلي بالعسل؟


 
1- معالجة الإفرازات المهبلية غير الطبيعية.

2- معالجة الإفرازات المهبلية، التي تؤدي إلى قتل الحيوانات المنوية بسبب البكتيريا أو الفطريات.

2- علاج بعض حالات تكيس المبايض.

3- علاج الأورام الليفية المتكررة.
 

هل يجوز للمرأة العزباء أن تقوم باستخدام الدش المهبلي للعسل؟


 
لا يوجد مانع من استخدام الدش المهبلي بالعسل، لذا إذا كانت المرأة تشكو من إفرازات مهبلية التهابيّة تترافق مع أعراض مثل: إفرازات ذات رائحة كريهة مصحوبة بحكة مع ألم وتقرحات مهبليَّة، فمن الممكن أن تستخدم العسل للعلاج.
 

ماهي طريقة استخدام الدش المهبلي بالعسل؟


 
يُستخدم الدّش المهبلي بالعسل عن طريق دهن العسل على منطقة المهبل بشكل جيد، كما يُفضَّل أن يتم استخدامه قبل الذهاب إلى النوم، على أن تستخدمه المرأة وهي واقفة، وتنتظر لمدّة 5 دقائق بعد عمليّة الاستخدام، كما يفضل الاستحمام أو تنظيف المنطقة بالماء فقط.

مقالات ذات صلة