فوائد ذروة الجمل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٧ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨
فوائد ذروة الجمل

الجمل: يعرف باسم سفينة الصحراء وذلك لأن يتحمل حر الصحراء الشديد، وهو من الثديات حيث إنه ينتمي لفصيلة الجمليات، حيث أن الجمال تعيش في جميع مناطق العالم، كما أن للجمال العديد من الأنواع منها الجمل العربي الذي يمتلك سنام واحد فقط حيث إن هذا النوع من الجمال يعيش فقط في مناطق شمال إفريقيا ومنطقة الصحراء الكبرى ومناطق شبة الجزيرة العربية، أما النوع الأخر من الجمال وهو الذي يمتلك سنامين وهذا النوع من الجمال يقطن في أسيا الوسطى والهند، أما حيوان اللاما والذي يعد شبيهًا للجمل فهو يقطن في مانطق جنوب أمريكا وبعض الأماكن في أوروبا.

الجمل إتخده العرب منذ القدم كوسيلة للتنقل من منطقة لأخرى، حيث إن التجار إتخذوا الجمل كوسيلة لنقل بضائعهم التي يتاجرون بها، كما أنه إتخذوا لحم الجمل طعامًا لهم وجلوده إتخذوها في صناعة الملابس ووبرة في صناعة الخيام والبسط وغيرها من الاستعمالات.

 

بعض الفوائد الخاصة بذروة الجمل:


  • يستعمل في علاج جميع مشاكل الشعر فهو يكسب الشعر الكثافة والحد من تساقطة والحصول على شعر طويل كثيف صحي أكثر لمعانًا، وذلك من خلال إحضار قطعة من شحوم السنام، وأي نوع من أنواع الزيوت التي ترغبين في إستعمالها أو أي نوع من الكريمات الخاصة بالشعر، ومن ثم نضع مقلاه على النار ونذوب فيها شحوم سنام الجمل على نار خفيفة حتى لا يحترق ومن ثم نصفية باستعمال مصفاه حديدية ومن ثم نضيف له الكريم الخاص بالشعر أو الزيت، ومن ثم نضع هذا المزيج في مرتبان وذلك لإستعماله أكثر من مرة في الأسبوع أي ما يقارب 3 مرات في الأسبوع الواحد، ويتم ذلك من خلال تطبيق هذا المزيج على الشعر وتركة لمدة على الشعر ومن ثم تنظيف الشعر باستعمال الماء الفاتر والشامبو.
  • يعمل على تخفيف وجع البواسير، وذلك من خلال تذويب قطعة صغيرة من دهنه سنام الجمل ومن ثم تطبيق هذه الدهون المذابة على مكان البواسير.
  • تستخدم شحوم سنام الجمل بعد تذويبها في ترطيب الجلد والحد من جفافة وذلك من خلال تطبيق هذه الدهون المذابة على الجلد بشكل مباشر.
  • يستخدم في علاج جميع المشاكل التي تصيب الأمعاء، كما أنها تستخدم في القضاء على الديدان التي تتراكم في الأمعاء.
  • يستخدم في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال، حيث إنه يزيد من عملية الإنتصاب.
  • يعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها حيث أن شحم سنام الجمل من أكثر الطرق الطبيعية أمانًا للحصول على بشرة نظرة لامعة خالية من الشحوب.
  • يستخدم في علاج جميع المشاكل التي تتعرض لها القدمين من جفاف وتشقق وبالأخص مكان الكعبين.
  • يعمل على شد الجسم بعد تعرض جسم النساء لعمليات الولادة وترهل أجسادهم وبالأخص في مناطق البطن.
  • يستخدم في علاج جميع الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي وبالأخص مرض الربو، ويتم ذلك من خلال تناول شحوم سنام الجمل المذابة على الريق.
  • يستخدم في علاج الأوجاع التي تصيب المفاصل مثل مرض الروماتيزم والشد العضلي، وذلك من خلال تذويب شحوم سنام الجمل ودهنها مكان الوجع فهذا يعمل على ترخية العضلات.