ما علاج حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٩ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨
ما علاج حب الشباب

كثير من الأشخاص يعانون من ظهور حبوب الشباب على بشرتهم بشكل مزعج جدًا وهذا يكون بسبب نقص الكثير من الفيتامينات أو إمتلاك أولائك الأشخاص البشرة الدهنية، لكن في هذا المقال .سنتحدث على بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من حبوب الشباب بشكل نهائي

 

بعض الطرق الطبيعية لعلاج حب الشباب:


خل التفاح:

ويتم ذلك من خلال وضع القليل من خل التفاح على المكان الذي يظهر عليه الحبوب قبل الذهاب إلى النوم ويكون هذا باستعمال قطعة نظيفة من القطن وتركه طيلة مدة الليل وفي صباح اليوم التالي تغسل البشرة باستعمال الماء الفاتر، يفضل استعمال هذه الطريقة أكثر من مرة بشكل منتظم وذلك للحصول على أفضل النتائج.

البابايا:

وذلك من خلال إحضار حبة من فاكهة البابايا وهرسها ومن ثم تطبيقها على البشرة وتركها لمدة نصف ساعة ومن ثم غسل البشرة باستعمال الماء الفاتر، فمن خلال استعمال هذه الوصفة يمكن إكتساب بشرة صافية، لكن ينصح باستعمالها بشكل منتظم.

نشا الذرة:

ويتم هذا من خلال مزج كمية من مسحوق نشا الذرة مع القليل من الماء ومن ثم تطبيق هذا الخليط على البشرةوتركه لبضع دقائق حتى يجف، وبعد ذلك تغسل البشرة باستعمال الماء الفاتر، فمن خلال هذه يمكن التخلص من حبوب الشباب وبالأخص في حال إمتلاكك للبشرة الحساسة.

الخيار:

وذلك من خلال وضع بضع من قطع الخيار الرفيعة على البشرة وتركها لمدة نصف ساعة، ومن ثم غسل البشرة باستعمال الماء الفاتر، يستخدم الخيار لترطيب البشرة وذلك لأنه يتضمن على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين أ والمغنيسيوم التي تساعد على تغذية البشرة.

الكركم والعسل:

وذلك من خلال مزج 3 ملاعق صغيرة من الحليب و3 ملاعق صغيرة من العسل و3 ملاعق صغيرو من الكركم المطحون، ومن ثم وضع هذا الخليط على البشرة وتركه على البشرة لمدة ساعة وثلث على البشرة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر، تعتبر هذه الوصفة مفيدة جدًا للبشرة وذلك لأن العسل يستخدم كمضاد للجراثيم وكذلك الأمر بالنسبة للكركم.

ماسك بياض البيض والليمون:

وذلك من خلال خلط بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثم وضع هذا الخليط على البشرة وتركه لبضع من الدقائق وبعدها تنظف البشرة باستعمال الماء الفاتر.

البطاطا:

وذلك من خلال وضع شرائح البطاطا الرفيعة النية على البشرة بشكل مباشر  وتركها لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل البشرة باستعمال الماء الفاتر، تستخدم البطاطا في التخلص من حبوب الشباب والبثور وذلك لأنها تتضمن على مواد مضادة للأكسدة.

ماسك الطين الأخضر:

وذلك من خلال مزج 3 ملاعق صغيرة من الطين الأخضر وملعقة شاي من زيت بذور المشمش و وثلاث نقاط من أحد الزيوت العطرية مع القليل من ماء الورد، ومن ثم وضع هذا الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك تنظف البشرة باستعمال الماء الفاتر..