فوائد الزنجبيل مع القرفة للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٢ ، ١٦ يناير ٢٠٢٠
فوائد الزنجبيل مع القرفة للجنس

مشروب الزنجبيل والقرفة

يستخدم الناس منذ عقود العديد من المشروبات وخلطات الأعشاب في التداوي، ولكل ثقافة عدة مشروبات متداولة بينهم يصفونها لبعضهم كوصفات شعبية مجربة قدمت الفائدة لهم؛ كمشروب اليانسون أو البابونج أو الزعتر وغيرها من الأعشاب، ومن هذه المشروبات التي لاقت رواجاً مشروب الزنجبيل والقرفة، بسبب احتوائه على مضادات أكسدة عالية، ممّا يجعل له فوائد كثيرة؛ إذ وصف لعدة أمراض ومشكلات منها؛ السمنة، والسكري، وآلام العضلات، ولمعالجة المشكلات الجنسية.[١]


فوائد الزنجبيل مع القرفة للجنس

لمشروب الزنجبيل والقرفة فوائد على الصحة الجنسية؛ إذ يحافظ على الصحة الجنسية والإنجابية ويقويها، كما أنه يعالج ضعف الانتصاب لدى الرجال، وهو حالة شائعة تصيب الرجال كبار السن في معظم الأحيان، وما لم تكن المشكلة نفسية، فإنّ عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه يرجع إلى عدم كفاية إمداد الدم إلى القضيب، وليس إلى نقص الإثارة الجنسية، والأعشاب مثل؛ الزنجبيل والقرفة، يساعدان على تحسين حالة ضعف الانتصاب.[٢] ومن فوائد الزنجبيل مع القرفة جنسيًا ما يأتي: [٣]

  • مقوي جنسي طبيعي: يعدّ مشروب الزنجبيل والقرفة، مقوٍ جنسيٍ طبيعي، لأنّه يُساعد الدورة الدموية بالتدفق إلى جميع أنحاء الجسم، ومن ضمنها؛ الأعضاء التناسلية، ويعدّ هذا السبب الأهم، ولكنه ليس الوحيد الذي يعطيه هذا الدور.
  • تحسين الدورة الدموية: إنّ ضعف الدورة الدموية، قد يسبب العجز الجنسي لدى الرجال؛ لأنّ الأوعية الدموية التالفة أو المغلقة لا تمتلئ بالدم وتتوسع، يعمل الزنجبيل والقرفة، على زيادة تمدد الأوعية الدموية، وتحسين الدورة الدموية في جميع أعضاء الجسم ومن ضمنهم القضيب؛ إذ يتدفق الدم إلى العضو الذكري، ويعمل على إتمام الانتصاب والقدرة على المحافظة عليه لما بعد القذف.
  • رائحة ونكهة الزنجبيل والقرفة: رائحة الزنجبيل والقرفة، تضيف على خواصهم الطبية؛ إذ إنّ رائحتهم ونكهتهم مسؤولة أيضًا عن تحفيز الإثارة بسبب الرائحة الدافئة والذوق الذي تنقله، وفي الثقافات الآسيوية والعربية، تعدّ رائحة الزنجبيل والقرفة وحدها منشطًا جنسيًا.
  • تأثيره على القلب والشرايين من الناحية الجنسية: خليط الزنجبيل مع القرفة، يُقلل من تراكم مادّة الكورتيزول التي تُؤثر سلبيًا على عملية الانتصاب وضعفها، ويعمل على التقليل من مستويات الكوليسترول السيئ في الدم الذي تُؤثر على العملية الجنسيّة وتخفّف من الرغبة الجنسيّة عند الرجل، وتُقلل من نسبة الدهون الثلاثيّة في الدم التي، إن زاد تركيزها في الدم يضعف عضلة القلب، ويزيد من احتمال إصابة القلب بالأمراض، الذي يعمل القلب على ضخ الدم الضروري للعملية الجنسيّة.
  • احتوائه على الفيتامينات والمعادن: يحتوي الزنجبيل والقرفة على عدد من المعادن، التي تعدّ ضرورية لإنتاج حيوانات منويّة سليمة وبعيدة عن التشوّهات، وتقوية الشهوة الجنسية لدى الرجل والمرأة، كما يحتويان على نسبة كبيرة من الماء، ونسبة لا بأس بها من البروتين، ونسبة ضئيلة جدًّا من الدهون، إلى جانب العديد من الفيتامينات مثل؛ فيتامين ب6، ب2، ب3، ب12، وفيتامين سي، ك، هـ، وحمض الفوليك الأسيد، والعديد من المعادن من أهمّها؛ الزنك، والفسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، والكربوهيدرات.


فوائد مشروب الزنجبيل والقرفة

لمشروب الزنجبيل والقرفة، فوائد طبية كثيرة، فيمكن استخدامه للوقاية أو العلاج لعدة أمراض، فالزنجبيل والقرفة كل منهما له فوائد كثيرة، ومن بعض هذه الفوائد لمشروب الزنجبيل والقرفة:[١] [٣]

  • غني بمضادات الأكسدة: إذ إنّ الزنجبيل غني بمادة الجنجرول، وهي مادة ذات خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والقرفة غنية بمضادات الأكسدة، فمشروب القرفة والزنجبيل، قد يزيد من قدرة الجسم على محاربة الجذور الحرة، ويحميه من الأمراض.
  • يحسن من صحة القلب: للزنجبيل والقرفة خصائص تعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL، والدهون الثلاثية في الدم، وضغط الدم، وكلاهما يحتوي على مركبات صحية للقلب، تُقلل الالتهاب وترفع مستويات الكوليسترول المفيد في الجسم.
  • يخفض مستوى السكر في الدم: أثبتت الدراسات أن مشروب الزنجبيل والقرفة، يعمل على تقليل مستويات السكر في الدم، ومقاومة الأنسولين، وبالتالي زيادة فعالية الأنسولين، وبالتالي الحماية من الإصابة بالسكري النوع الثاني.
  • المحافظة على وظائف المخ: يحمي مشروب الزنجبيل والقرفة خلايا المخ من مرض الزهايمر والأضرار المرتبطة بتقدم العمر، ويقوم بتحسين الوظيفة الحركية لدى المصابين بمرض باركنسون.
  • يحارب مرض السرطان: يحتوي مشروب الزنجبيل والقرفة على مضادات الأكسدة، التي قد تمتلك آثارًا وقائية ضد السرطان، بما في ذلك؛ خلايا سرطان الجلد.


المراجع

  1. ^ أ ب Alina Petre (3-7-2019), "12 Impressive Health Benefits of Cinnamon Tea"، www.healthline.com, Retrieved 29-9-2019. Edited.
  2. Dr. Charan Das (29-9-2019), "Benefits of Ginger For Sexual Health"، www.lybrate.com, Retrieved 29-9-2019. Edited.
  3. ^ أ ب Joe Leech (4-6-2017), "11 Proven Health Benefits of Ginger"، www.healthline.com, Retrieved 29-9-2019. Edited.