اسباب صغر الثدي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٠ ، ١٣ سبتمبر ٢٠١٨
اسباب صغر الثدي

بواسطة : د.فرح الجليلاتي

صغر الثدي

يختلف حجم الثدي من امرأة إلى أخرى وهو أمر طبيعي، ومع ذلك، يبدو غريباً قليلاً عندما يكون لدى النساء صدور مسطحة أو صدور صغيرة بشكل ملاحظ، إذ أنه في وقت سابق، كان الخبراء يعتقدون أنه إما يحدث بشكل عشوائي أو بسبب عوامل وراثية، ومع ذلك، على مر السنين حددت الدراسات السريرية بعض الأسباب وراء اختلاف حجم الثديين في النساء؛ والعوامل الوراثية تكون لها الأولوية في السبب.


أسباب صغر الثدي

هناك العديد من النساء اللواتي يشعرن بأن ثدييهن لم يسبق لهن النظر بالطريقة التي يجب أن يفعلن بها. ولكن، في الواقع، من الممكن إعادة بدء عملية النمو من حيث توقفت قبل سنوات في مرحلة المراهقة، وتتعدد أسباب صغر الثدي وهي:[١][٢]

  • نقص الفيتامينات : لا يرتبط دائماً نمو صغر الثدي بسبب نقص الفيتامينات أو المعادن أو سوء التغذية، وتشمل الأسباب المحتملة طفرة النمو المفاجئ، واستهلاك الوجبات السريعة قد يكون سبباً لذلك، وفي هذه الحالات، يوزع الجسم موارده على الأجزاء الأكثر نشاطاً داخل الجسم، ونسيان الثديين ثم وقف نموهما عند حجم معين.
  • خلل في الهرمونات: صغر نمو الثديين بسبب عدم التوازن الهرموني هو أمر شائع إلا أنه غالباً ما يكون مصحوباً بأعراض إضافية، بما في ذلك حب الشباب أو نمو الشعر الزائد، وفي هذه الحالات، قد يكون هناك نقص في الهرمونات اللازمة للنمو، حيث يتضمن برنامج العلاج لهذه الحالة كبسولات تعتمد على النباتات، والتي توفر العوامل الغذائية والهرمونية التي يفتقر إليها الجسم، ومن الأهمية أن تؤخذ هذه الكبسولات بالتزامن مع تطبيق ملتزم من المستخلصات العشبية الموضعية وكريم البروجسترون، ويجب أن تطبق مباشرة على الثديين لضمان أن العناصر اللازمة للنمو تعمل معاً لتحقيق أفضل النتائج.
  • الأمور العاطفية: ليس من الممكن الإشارة إلى أن مشكلة عاطفية واحدة يمكن أن توقف نمو الثديين، في بعض الشابات يسبب الاكتئاب الشديد أو الندبة الدائمة في عقل المراهقين توقف نمو الثديين بشكل صحيح .
  • قلة الحركة والطاقة : يمكن أيضاً إعاقة نمو الثديين بسبب قلة الطاقة في الجسم، وقد يواجه الشخص أعراضاً بدنية أو عاطفية مختلفة إذا لم يتم الحفاظ على الانسجام بين هذه الحركات،على سبيل المثال، لدى النساء ثدي صغير بشكل ملحوظ عندما يفتقرن إلى الحيوية أو الطاقة أو الحركة .
  • أسباب أخرى : إن النساء اللواتي يعانين من اضطرابات الأكل مثل الشره المرضي وفقدان الشهية غالباً ما يكون لديهن مشاكل في نمو الثدي ، وفقدان الوزن المفرط بغض النظر عما إذا كان مقصوداً أو غير مقصود حيث غالباً ما يؤدي إلى تقلص أنسجة الثدي لدى النساء، حيث يمكن التعامل مع المشكلة من خلال اتباع خطة نظام غذائي صحي وأداء تمارين معينة، ومن الناحية المثالية، ينبغي أن يشمل النظام الغذائي اليومي للنساء اللواتي يعانين من صغر الثدي البيض والزيوت النباتية والدجاج والمأكولات البحرية .


طرق لزيادة حجم الثدي

تتعدد طرق زيادة حجم الثدي، ومن هذه الطرق:[٣]

  • هناك قائمة من الأعشاب التي تزيد من حجم الثدي ويمكن شراؤها وتزيد بشكل طبيعي حجم الثدي عند استعمالها:
    • الحلبة تشبه في عملها الهرمونات التي تستخدم للرضاعة الطبيعية، الأمهات المرضعات غالباً ما يكون لديهن حجم أكبر من الثدي لذلك هذه العشبة ستزيد حجم الثدي .
    • بذور الشمر تحفز هرمون الأستروجين في الجسم.
    • نبتة الشوكة المباركة، تشبه الحلبة في عملها، ويوصى باستعمال هذه الأعشاب وهي في حالة جيدة ( طازجة )، إذا تم استخدام مسحوق هذه الأعشاب فلن يتم الحصول على النتائج المرجوّة.
  • المكملات الغذائية لن تعمل بشكل جيد لوحدها، لذلك أفضل طريقة لاستعمالها بتناول الطعام معهم أو أخذهم على شكل شاي أو استخدامهم على شكل كريم لتكبير الثدي .
  • يمكن ممارسة التمارين الرياضية لتعزيز نمو الثدي وزيادة حجم العضلات، وهذا يمكن أن يجعل الثديين يبدوان بشكل أكبر.


المراجع

  1. "Why Some Women Have Excessively Small Breasts?", guidelineshealth.com, Retrieved 13-09-2018. Edited.
  2. "Small Breast Causes and Solutions by Natural Breast Augmentation", http://new-growth.org, Retrieved 13-09-2018. Edited.
  3. "How to Increase Breast Size Naturally – Myths and Facts", http://naturallybeauty.net, Retrieved 13-09-2018. Edited.