علاج نحافة الوجه للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ٥ يوليو ٢٠١٨
علاج نحافة الوجه للرجال

الوجه النحيف من أشكال الوجوه غير المرغوب بها عند الرجال والنساء على حدٍّ سواءٍ؛ لذلك يسعى الجميع للحصول على وجهٍ ممتلئٍ يمتاز بالجمال والجاذبيّة عند عامّة الناس، والرجل كما المرأة حريصٌ على ألا يكون صاحب وجهٍ نحيفٍ، فذلك الأمر يُشعِره بالامتعاض والسوء لما يمتاز به الوجه النحيف من الشحوب، وبروز عظام الوجه، وصعوبة اختيار شكل اللحية وتسريحة الشَّعر بسهولةٍ.

 

أسباب نحافة الوجه:


  1. العامل الوراثيّ في العائلة، بحيث يكون جميع أفرادها يمتازون بنحافة الوجه والخدود، وأكثرها شيوعًا أصحاب الوجه المثلث الشكل.
  2. حجم الذّقن الصغير والذي لا يتناسب معه إلا أن يكون الوجه نحيفًا وصغيرًا.
  3. النحافة الشديدة ونقصان وزن الشخص بشكلٍّ عامٍّ نتيجة مرضٍ أو تناول عقاقير طبيّة أو سوء تغذيةٍ.
  4. التوتر النفسيّ والضغوط في العمل أو المنزل ممّا ينتج عنه سوء التغذية وقلة النوم والراحة.
  5. العمل المتواصل لساعاتٍ طويلةٍ أو السهر وعدم أخذ الجسم كفايته من النوم والغذاء.
  6. اتباع نظامٍ غذائيٍّ قاسٍ لإنقاص الوزن.

 

علاج نحافة الوجه للرجال:


اولًا: العلاج الطبيعيّ

باستخدام المواد من الطبيعة أو باتباع نظام حياةٍ صحيٍّ، ونذكر منها:

  1. تناول الماء بمعدلٍ لا يقلّ عن ثمانية أكوابٍ في اليوم، والإكثار من شُرب العصائر الطبيعيّة لما لهما من دورٍ في نضارة وترطيب الوجه.
  2. تغيير النمط الغذائيّ المُتّبع إلى آخر يمتاز بالتّنوع وشمول كافّة الأصناف الغذائيّة خاصّة الخضراوات والفواكه، وفي حال كان الشخص يعاني من نحافةٍ عامّةٍ فلا مانع من الإكثار من تناول السكريّات والمواد الكربوهيدراتيّة كالخبز، والأرز، والمعكرونة؛ فتلك المواد تعمل على محاربة النحافة بشكلٍ عامٍّ.
  3. تناول العسل الطبيعيّ يوميًّا صباحًا ومساءً، ولمزيدٍ من الفائدة يمكنك مزجه مع اللبن الزباديّ.
  4. الخميرة المستخدمة لتخمير عجينة الخبز والمعجنات من أهم المواد المستخدمة للقضاء على نحافة الوجه عن طريق تناولها بواسطة الفمّ مذابةً في كوبٍ من العصير، وهذه الطريقة تستخدم فقط لمن يعانون من نحافةٍ في كامل الجسم، أمّا من يعاني من نحافة الوجه فقط فلا يُسمح له بتناولها عبر الفمّ لما لها من دورٍ في زيادة الوزن خاصّة في منطقتيّ البطن والأرداف.
  5. إعداد قناع الخميرة الذي يوضع على الوجه مدّة ثلث ساعةٍ يوميًّا، ويتكوّن من ملعقتيّن من الخميرة الفوريّة، وملعقتيّن من عصير الليمون، وملعقتين من اللبن الزبادي، وملعقتيّن من العسل الطبيعيّ، ثمّ يفرد على الوجه، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر فالماء البارد، وأخيرًا تُوضَعُ طبقةٌ رقيقةٌ من الكريم المرطب، مع الحرص على تكرار ذلك.

 

ثانيًا: العلاج الطبيّ

  1. استخدام أقراص الخميرة الفوريّة التي تُباع في الصيدليّات.
  2. حقن الجسم بكميّة من الدهون المأخوذة من جسم الرجل صاحب الوجه النحيف ثمّ معالجتها وإعادة حقنه بها في منطقة الوجه وهو ما يُعرف باسم الحُقن المالئة أو الفيلر.
  3. الحقن باستخدام البلازما.
  4. حقن الوجه بمادةٍ طبيعيّةٍ تسمى HyaluronicAcid