فوائد الأناناس للحامل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٠ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٨
فوائد الأناناس للحامل

تعتبر فاكهة الأناناس من الفاكهة الإستوائية التي تنتمي إلى فصيلة البروميلي، وتتميز فاكهة الأنانس باللون الأصفر الليموني، كانت تنتشر فاكهة الأناناس قديمًا في القارة الأمريكية، للأناناس العديد من الفوائد فهي تحافظ على صحة البشرة والجسم كما أنها مفيدة للمرأة الحامل.

تنموفاكهة الأناناس بكثرة في المناطق القريبة من خط الإستواء وفي أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى وبعض من مناق تايلندا وهاواي وتعتبر هذه الأماكن من أكثر الأماكن التي تهتم بزراعة الأناناس منذ عصور، فهذه المناطق غير قريبة من أوروبا وأسيا.

عصير الأناناس يتضمن في تركيبه على كمية مرتفعه من فيتامين سي والذي يعرف بمسمى حمض الإسكوربيك، فهو يعتبر واحد من الأغذية الرئيسية التي تساهم في بناء أوتارالطفل الجنين وعظام ه وجلده، كما أن النساء الحوامل يتطلب جسمهم فيتامين سي بشكل يومي، لذلك فإن شرب عصير الأناناس يمد أجسادهم بالفيتامينات التي تتطلبها أجسادهم، كما أن عصير الأناناس غني بالألياف.

تتضمن تركيبة الأناناس على الماء والسكر والأملاح مثل الفلور والبوتاسيوم وخميرة البروملين والصوديوم، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين A وفيتامين B وغيرها من الفيتامينات.

تعتبر فاكهة الأناناس من أكثر أنواع الفاكهة المفيدة لصحة المرأة الحامل وذلك لأنه غني بالعناصر الغذائية والعديد من الفيتامينات التي تساهم في نمو الجنين في بطن المرأة الحامل أثناء مرحلة الحمل.

يوجد الكثير من النساء أثناء مرحلة الحمل قد تشعر من التوتر والقلق بسبب تناولهم لفاكهة الأناناس نتيجة مخاوفهم من هذه الفاكهة لإحتوائها على أنزيم البروميلين وإتخاذهم نبذة خاطئة عنه، لذلك سنين في هذا المقال فوائد الأناناس وبالأخص للمرأة الحامل:

يسهل عملية الولادة في الفترة الأخيرة إنتشر أن تناول الأناناس يدفع المرأة الحامل للإجهاض في الفترات الأولى من الحمل، لكن مع العلم بأن تناول فاكهة الأناناس بشكل كثير قد ينتج عنه بعض الأعراض الجانبية التي تعمل على تثبيث الحمل وبالأخص في الشهر الأخير من الحمل كما أنه يساهم في تسهيل عملية الولادة، لايوجد أي معلومة طبية تثبث أن شرب عصير الأناناس يدفع المرأة الحامل للإجهاض وذلك لأن عصير الأناناس كما تحدثنا سابقًا بأنه غني بالسعرات الحرارية والعناصر الأساسية الغذائية، لكن في بعض الأحيان قد يسبب الحموضة في المعدة للمرأة الحامل وذلك لأن فاكهة الأناناس تتميز في بعض الأحيان بنكهة حامضة.

 

كما أن فاكهة الأناناس:

  • تقي المرأة الحامل من الإصابة بالرشح وذلك لأنها تتضمن على فيتامين سي.
  • تعمل على زيادة نشاط وظيفة الكبد كما أنها تحارب اليرقان.
  • فاكهة الأناناس تساعم في تسهيل عملية إدرار البول وتحد من تجمع الحصى والرمل داخل الكلى والمثانة والمسالك البولية جميعها.
  • يخفف من العطش والإحساس بالحر ويقي الجسم من التعرض لضربات الشمس وبالأخص في فصل الصيف وذلك لأن فاكهة الأناناس تتضمن في تركيبتها على الكثير من المياه.
  • يمنع إصابة الجسد بالحروق وظهور القروح عليه.
  • يكافح تسوس الأسناس وذلك لأنه يتضمن على مادة الفلوريد في تركيبته، ينصح تقديم الأناناس كوجبة وبالأخص خلال فترة نموهم.
  • يحد من قبض المعدة ويعمل على تسهيل عملية هضم الطعام.