رجيم للمرضع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٧ ، ٣ سبتمبر ٢٠١٨
رجيم للمرضع

بعد الانتهاء من أشهر الحمل والولاد، وبعد تخزين كل تلك الدهون خلال تلك الفترة، هل ترغبين الآن في العودة إلى سابق عهدك؟ إلى تلك الفترة التي كان بها جسمك يتصف بوزن أقل بكثير مما هو عليه الآن؟ وتودين الالتزام بتطبيق نظام غذائي من شأنه أن يفقدك الوزن ولكنك تخشين أذية طفلك لأنك ترضعينه؟ إليك سيدتي هذا النظام الذي اخترناه لك، والذي وُضع خصيصًا للأمهات الجدد والمرضعات.

الرجيم اليومي للنظام الغذائي الخاص بالمرضعات


  • وجبة الإفطار تناولي كوبًا من اللبن أو الحليب وحليه بملعقة عسل أبيض أو أسود أو تناولي رائبًا منزوع الدسم + قطعة كبيرة من جبن قريش + بيضة أو 5 ملاعق فول مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون + شريحتين من التوست الأسمر.
  • وجبة خفيفة بين الإفطار والغداء كوب من عصير البرتقال غير المحلى + ثمرة فاكهة كبيرة أو ثمرتان كبيرتان.
  • وجبة الغداء شريحتان من اللحم أو نصف دجاجة أو سمكة كبيرة + 3 ملاعق أرز أو معكرونة مسلوقة أو ثمرة بطاطس مسلوقة ومقطعة مكعبات أو مهروسة مع بعض البقدونس والكزبرة والملح والبهارات وملعقة صغيرة من زيت الزيتون + طبق من السلطة الخضراء + طبق من الخضراوات المطهوة أو السوتيه أو البقوليات.

يمكنك تناول بين الغداء والعشاء ثمرة فاكهة + حفنة من المكسرات

  • وجبة العشاء كوب من اللبن الرائب أو الزبادي + قطعة جبن قريش مع الزعتر + ملعقة من زيت الزيتون + شريحة توست أسمر + طبق من السلطة الخضراء
  • قبل النوم تناولي ثمرة فاكهة أو كوب عصير.

نصائح عامة يجب أخذها بعين الاعتبار


1. حاولي شرب كوبين من الماء الدافئ مضاف لهما نصف ليمونة وملعقة عسل. 2. ينصح بتناول 10 أكواب من الماء يوميًا ما بين فترة الاستيقاظ من النوم وقبل الوجبات. وقبل كل رضعة وقبل النوم. 3. عندما تشعرين بالجوع بين الوجبات، اشربي مغلي الأعشاب الدافئ مثل اليانسون والكراوية والنعناع والزنجبيل، أو تناولي أيًا من الخضراوات مثل الخيار والخس والجزر وغيرها. 4. يجوز لك استبدال أي نوع من أنواع الجبن مثل الشيدر والرومي عند وجبة الإفطار بدلًا من جبن قريش مرتين أسبوعيًا، ويمكنك تناول المعكرونة بالبشاميل أو اللازانيا مرتين أسبوعيًا عند الغداء، والمقالي مرة واحدة أسبوعيًا على الغداء. 5. قومي بممارسة التمارين الرياضية وأهمها رياضة المشي كل يوم مدة 30 دقيقة. 6. يمنع تناول الحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة خلال فترة الرجيم. 7. ينصح باستشارة الطبيب قبل اتباع أي نظام غذائي، وذلك لضمان صحتك وصحة طفلك، فالطبيب الخاص بك سينصحك بالنظام الذي سيناسبك لأنه يعرف وضعك الصحي ومتابع لأخبارك الصحية لك ولطفلك.