فوائد الحجامة للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٨ ، ٨ أغسطس ٢٠١٨
فوائد الحجامة للرجال

 

 

الحجامة من العلاجات القديمة التي اشتهرت في أغلب الحضارات، حيث كانت أسباب المرض مجهولة وكذلك وسائل الاستشفاء محدودة فكانت الحجامة تقريبا تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض على اعتبار أنها مفيدة للجسم بكل الأحوال. المعتقدات السائدة حول الحجامة أنها تخلص الجسم من الدم الفاسد وهي خاطئة جملة وتفصيلًا، فلا يوجد دم فاسد ولو فسد لأدى إلى الوفاة، قد يصاب الدم باعتلالات وأمراض ولكنه لا يفسد، والدم الذي يخرج من عملية الحجامة يحمل كريات الدم الحمراء الهرمة أو الأخلاط الرديئة التي تصل إليه عن طريق استخدام مختلف العقاقير الكيميائية وغيرها من السموم المحيطة.

تعتمد آلية عمل الحجامة على استخدام الكؤوس الزجاجية التي توضع بطريقة مدروسة على موضع الألم أو بالقرب منه، وتتميز هذه الكؤوس بأنها توضع بطريقة تولد ضغط في داخلها أكبر مما هو في خارجها ما يؤدي لشفط جزء من الجسم ويرتفع في داخلها، ثم يتم رفع الكؤوس بطريقة معينة لا تؤذي الشخص، وباستخدام المشرط المعقم يتم عمل ثقوب متناهية الصغر في مكان الكأس لإخراج الدم الراكد، نتيجة ضعف تدفق الدم وجريانه.

يتجمع الدم في المناطق التي تتميز بضعف تدفق الدم وبالتالي ركوده في مثل هذه المناطق، مثل الظهر نتيجة بطء حركة الدم فيها، ويصبح من الضروري التخلص من هذه الدماء بما تحويه من أخلاط رديئة أو كريات دم هرمة؛ لأنها تقف عائق أمام تدفق الدم الفتي النقي، فيكون إخراجها خارج الجسم عن طريق الحجامة ما يدفع الدم إلى إنتاج كريات حمراء جديدة لتحل محل الهرمة التي انتهت دورة حياتها وتم التخلص منها فيصبح الدم صحيًا وحيويًا أكثر. وهناك نوعين من الحجامة الأولى الحجامة الرطبة والثانية الجافة، حيث تتميز الرطبة بأنه يتم تشطيب الجلد ليتسرب الدم عبر هذه الثقوب للخارج، بينما الحجامة الجافّة يتم استخدام الكؤوس فيها دون تشطيب للجلد لإخراج الدم منه، ولكنها تعتمد على تغيير ضغط الدم الداخلي والخارجي.  

للحجامة الكثير من الفوائد للرجال لا سيما فيما يختص بالصحة الجنسية لديهم، وهي كالتالي


  • تؤدي الحجامة لتنظيم عمل الجهاز السمبثاوي والباراسمبثاوي المسؤول عن الحالة النفسية أثناء عملية الجماع.

• تعمل الحجامة على تنشيط الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية ما يزيد من قوة الانتصاب ويعزز الرغبة والقدرة الجنسية للرجل.

• ينتج عن الحجامة مادة تسمى نيتريك أكسيد التي بدورها تعمل على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي زيادة تدفق الدم الواصل للأعضاء التناسلية للرجل ما يعالج الكثير من المشاكل التي تتعلق بالضعف الجنسي.

• إذا كان الرجل يعاني من الضعف الجنسي نتيجة الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل: السكري أو الضغط، فإن الحجامة تعمل على معالجة العامل المسبب للمشكلة الجنسية ومن ثم الاتجاه لمعالجة مشكلة الضعف الجنسي.

• تقي الحجامة من الإصابة بتضخم البروستاتا..