ما هي فوائد تمارين البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢١ ، ٢ يوليو ٢٠١٨
ما هي فوائد تمارين البطن

الأمر الذي لا شك به أن منطقة البطن هي أكثر المناطق الجسم التييتخزن فيها الدهون، لذلكيمكن أن يعاني منها الكثيرون بالأخص السيدات، وذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الدهون غير المرغوب بها في منطقة البطن على وجه التحديد، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا علىالمظهر الخارجي بشكلٍ عام.وتعود الأسباب في تراكم الدهون في منطقة البطن إلى اتباع العديد من العادات الغذائية الخاطئة، بالإضافة إلى قلة الحركة وبعض العوامل الوراثية وغيرها.

عادةً ما يشتكي متبعوالأنظمة والبرامج الغذائية من حدوث انخفاض في أوزانهم دون ظهور أي  تأثير واضح وكبير على حرق الدهون،بالأخص تلك الموجودة في منطقة البطن، وهذا الأمر من الأمور الطبيعية، وذلك لأن اتباع نظام غذائي وحده ليس كافيًا لحرق دهون الجسم بالكامل، ولن تظهر النتيجة المرجوة بدون ممارسة التمارين الرياضيةوالحركة المستمرة لشد البطن.

هنالك العديد من التمارين المخصصة لمنطقة البطن والتي سنتعرف عليها مفصلًا في هذا المقال.

 

تمارين البطن:


  1. تمارين الكرة، حيثيشترط في هذا التمرين وجود كرة، وفيه يقوم الشخص بالاستلقاء على الأرض بصورة كاملة، من ثم يقوم بمد يديه بشكلٍ مستقيم على الأرض، ويمسك الكرة بيديه ومن ثم يقوم بحركات ليقرب يده إلى قدمه ليسلمها الكرة ويعود ليفرد جسمه مرة أخرى وهكذا. يساعد هذا التمرين أيضًاعلى تخسيس منطقة البطن والمعدة وشد جميع عضلات البطن، على الرغم من أن هذا التمرين يكون مرهقًا للغاية في بدايته، ولكن مع الممارسة تبدأ صعوبته بالزوال وتبدأ نتائجه بالظهور.
  2. ضغط المعدة، وهو تمرين يقوم الشخص من خلاله بالاستلقاء على ظهره مع ثني الركبتين والقدمين بشكل موازٍلمستوى الأرض، من ثم وضع اليدين على الفخذين، ويمكن وضعهما خلف الأذنين، وتحريكهما ببطء باتجاه الركبتين، من ثم رفع الكتفين عن الأرض مسافة 3 بوصات، والثبات على هذه الوضعية لبضع ثوانٍ،ومن ثم العودة للوضعية السابقة، وتكرار الحركة أكثر من مرة.
  3. تمارين الضغط المائل، يتم اتخاذ الوضعية كوضعية التمرين السابق بحيث يتم الاستلقاء على الأرض وثني الركبتين ووضع القدمينبطريقة مستوية على الأرض، ثم لف الركبتين في أحد الاتجاهين يسارًا ويمينًا بحيث تلمس الأرض، ثم يتم وضع اليدين خلف الأذنين أو بطريقة متقاطعة على الصدر،ورفع  الكتفين عن الأرض لبضع بوصات إلى الأعلى باتجاهالفخدين ببطء، والثبات على هذا الوضع لبضعثوان، وتكرار الحركة أكثر من مرة.
  4. تمرين رفع الأرجل، ويحدث من خلال النوم على الأرض، والقيام برفع الرجلين، والركبتان تكونان مشدودتين بزاوية قائمة أو حادة، مع ضرورة تكرار التمرين أكثر من 30 مرة.
  5. تمرين رفع الوسط، والنوم على الأرض ورفع الرجلين وتثبيتها جيدًا، ولكن يفضل أن يساعد الشخص أحدٌ في هذا التمرين للمحافظة على الثبات، أيضًا يقوم الشخص بشبك يديه خلف رأسه ورفع نصف الجسم إلى الأعلى ويمكن، إذا استطاع الشخص، أن يجلس بزاوية قائمة، فهو أفضل.
  6. .