فوائد الزنجبيل والعسل على السرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٨ ، ٦ أغسطس ٢٠١٨

يعتبر العسل واحد من المكونات الطبيعية عالية الفائدة، حيث يحوي على العديد من المعادن والفيتامينات كما أنه مصدر غذائي مهم للطاقة حيث يساعد على تنشيط الجسم وتحسين وظائفه، ويحوي العسل على مضادات الأكسدة الطبيعية والتي لها قدرة على علاج الجروح والندوب وتطهيرها، وللعسل قدرة على تخليص الجسم من السموم وتخليص الجهاز التنفسي من التهاباته ومشاكله، أما الزنجبيل هو عبارة عن جذر لشجرة ذو لون أصفر وطعم لاذع، يستخدم في علاج الأمراض المختلفة، ويستخدم في الوصفات التجميلية للشعر والجسم والبشرة، ويساهم في التخفيف من آلام المعدة والتخفيف من تشنجات القولون وانتفاخه، ويفيد الزنجبيل في صحة القلب وصحة الدم، وتخليص الجهاز التنفسي من التهاباته ومشاكله، ويستخدم الزنجبيل والعسل معًا في علاج مشاكل البطن والسكر، وسنذكر في المقال أهمية العسل والزنجبيل معًا على السرة.

 

فائدة العسل والزنجبيل على السرة


  • إن وضع العسل والزنجبيل على السرة يساهمان في تخفيف آلام المغص لدى الأطفال حديثي الولادة والرضع، ويتم ذلك بخلط ملعقين من العسل مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، ثم يتم وضع قطرة من الخليط على السرة لمدة تتراوح بين الأسبوع إلى الشهر حسب حالة الطفل وتحسنها، وبحسب شدة المغص، وبعد وضع القطرة على السرة يتم وضع قطنة وإغلاقها حتى لا يتسرب العسل والزنجبيل وذلك للحصول على نتيجة أفضل.
  • إن وضع العسل والزنجبيل على السرة يساهمان في معالجة عدم وضوح الرؤية أو ما يعرف بالغبش، وهو ما يصيب العين كعرض جانبي للسكر.
  • إن وضع العسل والزنجبيل على السرة يساهمان في معالجة مشاكل الصدر، كضيق التنفس وآلام الصدر المزمنة والربو والحساسية، ويتم ذلك بخلط ملعقين من العسل مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مدة لا تقل عن الشهر.
  • إن وضع العسل والزنجبيل على السرة يساهمان في معالجة الثآليل التي تظهر على مناطق الجسم المختلفة وخصوصًا اليدين، ويتم ذلك بخلط ملعقين من العسل مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مدة لا تقل عن ثلاث أسابيع ويتم وضعها قبل النوم.
  • إن وضع العسل والزنجبيل على السرة يساهمان في علاج مرض البهاق، ويتم ذلك بوضع القيل من العسل والزنجبيل على السرة لمدة 8 أشهر متواصلة.
  • إن وضع العسل والزنجبيل على السرة يساهمان في علاج مشاكل الجلد، كحبوب الشباب والصدفية، ويتم ذلك ويتم ذلك بخلط ملعقين من العسل مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مدة لا تقل عن أسبوعين.
  • يعالج وضع الزنجبيل والعسل على السرة آلام الرقبة وأسفل الظهر والأكتاف.
  • يعالج وضع العسل والزنجبيل على السرة في علاج القولون العصبي، ويتم ذلك بخلط ملعقين من العسل مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مدة لا تقل عن ثلاث أسابيع ويتم وضعها قبل النوم.
  • يعالج القولون مرض البهاق، ويتم ذلك بوضع القيل من العسل والزنجبيل على السرة لمدة 8 أشهر متواصلة.