فوائد دم الغزال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٣ ، ٩ يوليو ٢٠١٨
فوائد دم الغزال

دم الغزال: يعتبر من المكملات الغذائيةالصحية التي تنتشر في مناطق شرق آسيا، في أكثر الأحيان يجفف دم الغزال وذلك للمحافظة مقوماته كمادة هاضمة، ومن ثم يقومون بتعقيمها للتخلص من جميع الأخطار البيولوجية التي تؤئر على الصحة مثل الفيروسات والطفيليات التي يتضمنها دم الغزال، ودم الغزال المجفف يكون عبارة عن بودرة حمراء اللون تتضمن في تركيبتها على كمية مرتفعة من البروتين والحديد.

 

فوائد دم الغزال:


لدم الغزال العديد من الفوائد منها:

  1. إن دم الغزال له العديد من الفوائد للبشرة فهو يمنح البشرة جمالًا ولمعانًا، وللحصول على بشرة جميلة عن طريق استعمال دم الغزال يجب عليك مزج ملعقة صغيرة من بودرة دم الغزال مع 3 ملاعق صغيرة من ماء الورد وبعد ذلك عليك وضع هذا المزيج على البشرة وتركه على البشرة مدة 15-30 دقيقة ومن ثم عليك شطف البشرة بالماء والصابون وذلك لتحصلي على أفضل النتائج.
  2. أو من خلال مزج ملعقة صغيرة من ماء الورد مع 6 ملاعق صغيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الطين المغربي، وبعد ذلك عليك وضع هذا المزيج على البشرة وتركة مدة ربع ساعة ومن ثم عليك شطف بشرتك بالصابون وبعد ذلك ستحصلين على الفرق.
  3. مفيد جدًا للشعر، إن معظم النساء يعانون من مشاكل متعددة في الشعر فيبدأون هؤلاء النساء بالبحث عن طريقة للحصول على شعر قوي وصحي وأكثر جمالًا، لكن سيدتي سنرشدك في هذا المقال على طريقة مناسبة جدًا للحفاظ على جمال ورونق الشعر وهذه الطريقة هي دم الغزل، فعن طريق استعمال دم الغزال يمكنك سيدتي الحصول على شعر أحمر لامع من دون أن يتأثر الشعر لأي ضرر، ولتحضير الخلطة الخاصة بدم الغزال ما عليك سوى مزج 10 ملاعق كبيرة من الحناء وربع ملعقة من مسحوق دم الغزال ومن ثم عصر حبتين من الليمون وإضافت العصير والقليل من الماء الساخن إلى المزيج الحناء ودم الغزال ومن ثم نضيف بياض بيضة واحدة والقليل من زيت الذرة وبعد أن نمزجه في حال عدم تماسكه نضيف القليل من الماء لنحصل على مزيج متماسك ومن ثم نترك المزيج لمدة 30 دقيقة حتى ترتاح، ولكن أثناء هذه المدة عليك فرك فروة الرأس باستعمال زيت الذرة وبعد إنقضاء المدة نضع خليط الحناء ودم الغزال على الشعر ونتركها لمدة 120 دقيقة وبعدها عليك شطف وتنظيف شعرك باستعمال الشاامبو والبلسم وذلك لتحصل على أفضل النتائج.
  4. إن دم الغزال مفيد جدًا لصحة الجسم فعن طريق استعمال دم الغزال يمكن الحصول على لون جسد قريب من اللون البرونزي، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من الفازلين مع جزء قليل من دم الغزال، ومن ثم بعد ذلك عليك تمليس جميع مناطق الجسم باستعمال هذا المزيج وبعدها عليك غسل الجسم باستعمال الشامبو الخاص بالجسم والماء الفاتر وذلك للحصول على أفضل النتائج.
  5. من خلال استعمال دم الغزال يمكنك سيدتي الحصول على شفايف ذات لون وردي ناعمة شديدة الجمال، وذلك من خلال خلط القليل من الفازلين مع القليل من مسحوق دم الغزال ومن ثم قومي بوضع هذا الخليط على الشفايف قبل الذهاب إلى النوم وذلك لتحصلي على أفضل النتائج.