فوائد مغلي قشر الرمان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٨ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨

قشر الرمان: هي القشرة الخارجية المحيطة بثمرة الرمان باستثناء اللب الأصفر الداخلي، حيث إن لقشور الرمان العديد من الفوائد التي سنتحدث عنها في هذا المقال لكن دعونا الأن نبين لكم كيفية تجفيف قشور الرمان.

 

كيف يمكن تجفيف قشر الرمان:


  1. إحضار حبة من الرمان ثم قم بتقسيمها إلى نصفين، ومن ثم قم بتقسيمها إلى أربع أرباع وذلك لتسهيل التخلص من بذور الرمان الحمراء واللب الأصفر ذو اللون الأصفر.
  2. قم بتقسيم قشور الرمان بعد التخلص من البذور واللب إلى قطع صغيرة جدًا وذلك لتجف بشكل أسرع.
  3. نضع قشور الرمان على قطعة نظيفة من القماش ومن ثم نعرض هذه القشور إلى أشعة الشمس الساطعة.
  4. بعد أن تجف يمكنك استعمالها كما هي أو من خلال طحنها باستعمال المطحنة الكهربائية.
  5. تحفظ بعد ذلك في علبة مخصصة للحفظ أو يوضع في غلاف مغلق بإحكام.

المقادير الخاصة لتحضير منقوع قشور الرمان: وذلك عن طريق إحضار 3 ملاعق صغيرة من الزنجبيل المطحون والقليل من الشاي الأخضر المجفف وكوب من الماء و2 ورقة من النعناع الأخضر الطازج و3 ملاعق صغيرة من مسحوق قشور الرمان.

كيفية صنع منقوع قشور الرمان: وذلك من خلال خلط مسحوق قشور الرمان مع الزنجبيل والشاي الأخضر في وعاء عميق، ومن ثم غلي الماء وسكبه على المكونات في الوعاء وتركه منقوع في الماء الساخن مدة 7 دقائق، يمكن تناول هذا المشروب على فترات مثل شربة وقت الصباح أو قبل تناول الطعام وذلك من أجل فقدان الوزن زإكتساب وزن مثالي خالي من الشحوم.

 

فوائد مغلي قشر الرمان:


يستخدم كمرطب للبشرة وذلك لإحتواء قشور الرمان على حمض اليلاغيتش الذي يحد من جفاف خلايا البشرة ويحافظ على رطوبتها ويمنع تلفه.

يحمي الجسم من الإصابة بسرطان الجلد وذلك لإحتواء قشور الرمان على بعض العوامي الوقائية التي تحمي الجسم من إنتشار الخلايا السرطانية فيه.

من خلال استعمال قشور الرمان يمكن الحصول على شعر صحي أكثر جمالًا فقشور الرمان تقي الشعر من إصابة ببعض المشاكل التي تصيب فروة الرأس مثل القشرة.

يحمي البشرة من ضرر أشعة الشمس فهو عامل هام للوقاية من هذه الأشعة، كما أنها تعمل على الحد من ومعالجة الأضرار الناتجة عن هذه الأشعة.

يحمي البشرة من ظهور علامات التقدم في السن وذلك من خلال مزج قشور الرمان مع القليل من زيت البذور بروكولاغينالذي يحد من الأنزيمات التي تعمل على تكسير الكولاجين، كما أنه يقوي نشاط نمو خلايا الجلد وبالتالي فإنه يمنع ظعور التجاعيد وأعرض الشيخوخة.

تستخدم قشور الرمان لتضيق المهبل: وذلك من خلال صنع عجينة من خليط قشور الرمان والقليل من الماء وبعد ذلك قومي بتمليس منطقة المهبل الداخلية باستعمال هذا الخليط برفق ولين، أو من خلال وضع منقوع قشور الرمان الباردة في بخاخ بلاستيكي وبخ القليل من هذا المنقوع على منطقة المهبل قبل عملية الممارسة الجنسية ب 10 دقائق تقريبًا.

مغلي قشور الرمان يحافظ على صحة المعدة وذلك عن طريق تناول هذا المشروب يوميًا أو مزجة مع اللبن والقليل من الملح الصخري، فإنه يحسن من صحة الجهاز الهضمي، وذلك لأنه يتضمن على مواد مضادة للأكسدة والالتهاب، كما أن قشور الرمان تستخدم لعلامشاكل المعدة من حموضة  والتهاب.

يحمي القلب من الإصابة بالعديد من الأمراضوذلك لأن قشر الرمان غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم اللذان يعدان أهم مادتين للحفاظ على شرايين القلب، كما أن قشور الرمان تخفف من نسبة الكولسترول في الدم.

يستخدم في علاج التهاب الحلق فهو يعرب على التخفيف من علامات إحتقان اللوزتين والحلق وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب متث الفلافونويد، وذلك من خلال نقع قشور الرمان بالماء الساخن وتركة مدة 15 دقيقة وبعد ذلك يمكنك المضمضة باستعمال منقوع قشر الرمان.

يقوي صحة القناة الهضمية وذلك لإحتوائة على خصائص مضادة للالتهاب الذي يصيب الأمعاء والجهاز الهضمي ويعمل على الحد من نزيف الأمعاء ويقوي من وظيفة بطانتها وذلك لأن قشور الرمان تتضمن على البوتاسيوم والمغنيسيوم والمواد الدباغية، كما أنه يحمي الجسم من الإصابة بالإسهال ويساهم في علاجه، كما أنه عن طريق منقوع قشر الرمان يمكن التخلص من الديدان والطفيليات التي تعيش في الأمعاء، كما أن هذا المنقوع من قشور الرمان يقوي صحة القولون ويحمي الأشخاص من الإصابة بالبواسيرز، وللتخلص من جميع هذه المشاكل نهائيًا عليك شرب هذا المنقوع بإضافة القليل من الكمون لمدة 3 أيام بالأسبوع الواحد، لكن يجب استشارة ومراجعة الطبيب قبل تناول هذا المنقوع.

يعمل على تقوية العظام والحفاظ على صحتها: وذلك لأن قشور الرمان بشكل عام غنية بالكالسيوم والفسفور، كما أنها تحتوي على بعض الخصائص المضادة للالتهابات لذلك فهي تقي العظام وبالأخص بعد تجاوز الأشخاص عمر الأربعين وبالأ خص عند إنقطاع الدورة الشهرية عند النساء، وللتخلص من ألام العظام ما عليك سوى شرب كوب من منقوع قشور الرمان مع القليل من عصير الليمون.

يعمل على تقوية الأسنان والحفاظ على صحتها، كما أن منقوع قشور الرمان يخلصك من ظهور الرائحة الكريهة للفم التي تنتج عن التهاب اللثة وتعرضها للتقرحات، وللحفاظ على الأسنان باستعمال مغلي قشور الرمان ما عليك سوى المضمضة بهذا المغلي بعد أن يبرد مرتين في اليوم الواحد.

يمكن استخدام قشور الرمان للتخلص من الوزن الزائد وذلك لأن شرب منقوع قشور الرمان تساهم في تسهيل عملية الإخراج وعملية العضم وعمليات الأيض وحرق الشحوم في الجسد، كما أن تناول هذا المنقوع قد يجعلك تشعر بالشبع وعدم الرغبة بتناول الطعام..