كشف عذرية الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢١ ، ٢ يوليو ٢٠١٨
كشف عذرية الرجل

العذريَّة بشكلٍ عام هي عدم حدوث الاتصال الجنسي أو بكلمات أخرى عدم ممارسة الجنس مع طرف آخر، وهو تعبير يُستخدم لكلا الجنسين لوصف انعدام وجود العلاقات الجنسية التي تتصف بإيلاج قضيب الرجل في مهبل الأنثى.

وطبيًّا، فإن الرجال لا تظهر عليهم أي تغيُّرات جسمانية أو عضوية عند ممارسة الجنس للمرة الأولى في حياتهم، بعكس الإناث اللواتي ترتبط لديهن ممارسة الجنس للمرة الأولى في حياتهن بتمزق الغشاء الخاص بالعذرية، والذي يُسمى بغشاء البكارة، إلا لدى بعض الفتيات اللواتي يختلف تكوين غشاء البكارة لديهن.

لكن المؤكد بأن فقد العذرية يصاحبه بعض التغيرات والتأثيرات النفسية لدى الجنسين، وقد أثبتت بعض البحوث والدراسات الطبية والعلمية، بأن الرجال يحدث لديهم تغيرات نفسية تساعد في زيادة الثقة بالنفس لديهم في حال كانت نتائج التجربة الأولى لديهم إيجابية.

ومن منحى طبي وعلمي، فإن الرجال لا يمكن إثبات عذريتهم، ويُعتقد بأن المجتمعات التي لديها اختبارات معينة تثبت عذرية الذكور هي مجرد موروثات شعبية لفرض قيود وهمية على الشباب منعًا من فساد الأخلاق في المجتمعات، وخصوصًا المجتمعات التي لا تفرض ديانتها أمورًا خاصة بالتعفف عن المعاشرة الجنسية غير المشروعة، أي دون ارتباط أو زواج.

 

اختبارات لعذرية الرجل:


أغلب الاختبارات الخاصة بالكشف عن عذرية الرجال من السهل دحضها بتفسيرات علمية طبية منطقية، ويمكن تلخيص الاختبارات مع تفسيراتها المنطقية بما يلي:

  • وجود وريد معين في قضيب الذكور يحدث له انسداد تام بعد أول اتصال جنسي، وهذا الاختبار لا أساس له من الصحة، لأن الدراسة التشريحية للعضو الذكري أثبتت عدم وجود أي وريد من هذا النوع.
  • وجود غشاء جلدي أبيض اللون ورقيق يحيط بقضيب الذكور، والذي يتمزق بعد أول اتصال جنسي، لكن منطقيًّا، مثل هذا الغشاء يمكن أن يتمزق لأي سبب آخر.
  • عذرية الرجل مرتبطة بنقاط حمراء موجودة في صيوان الأذن، وهذا الاختبار نال انتشارًا واسعًا، إلا أن الأدلة العلمية لم تُثبت صحتها، كما أنه لا يوجد علاقة بدنية بين الأذن والجهاز التناسلى لدى كلا الجنسين.
  • طريقة التبول، فهناك ثقافات تقول بأن الذكور الذين يخرج بولهم في خط مستقيم، هم من العذارى، وبأن الذكور الذين يخرج بولهم في خطوط غير منتظمة، مارسوا الجنس، والصحيح بأن الطريقة التي يخرج بها البول تعتمد على سلامة قناة البول والغدد المحيطة بها، وبأن أي مشكلة في الجهاز التناسلي الذكري قد تتسبب بتغيرات بها.

 

علامات سلوكية تكشف عذرية الرجل


  • يكون خجولًا جدًا حين يُقَّبل أنثى لأول مرة.
  • يحاول جاهدًا عدم ملامسة الفتاة التي يشتهيها، والفتاة التي يحبها.
  • يطلب الإذن لممارسة الجنس مع الأنثى التي سيمارسه معها لأول مرة.
  • سرعة القذف، من مؤشرات العذرية.