حمية إزالة السموم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٠ ، ٦ يناير ٢٠٢٠
حمية إزالة السموم

    يسعى الكثير من الأشخاص إلى اتباع حميات غذائية (رجيم) سعيًا منهم لخسارة الوزن الزائد في أجسادهم. وتختلف مدة تلك الحميات حسب الشخص نفسه؛ فهناك أشخاص يتبعون نظامًا غذائيًا دائمًا، في حين نجد أن البعض الآخر يتبع نظامًا غذائيًا لمدة قصيرة محددة (يوم أو يومان في الأسبوع فقط). وفي هذا المقال سنستعرض رجيم اليوم الواحد.

في البداية، يجب على المرء تنفيذ الخطوات التالية:

شرب كميات كبيرة من المياه خلال اليوم، بالإضافة إلى تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي كميات كبيرة من الدهون أو السكر، وممارسة التمارين الرياضية. ويمكن أيضًا أن يستبدل الشخص الشاي الأخضر أو الحليب العضوي بوجبة الإفطار الصباحية.

وجبة الإفطار:

يمكن للمرء تناول دقيقالشوفان والسكرالبني،وكذلك الأناناس وفقًا لما يلي:

يمكن وضع نصف كوب من الشوفان مع كوب من الماء، ومن ثم تسخينه لمدة تتراوح بين 3 أو 4 دقائق. وبعد ذلك، نضعه في وعاء يحتوي على ملعقتين من الزبادي اليوناني، وبعدها نضعالقليل من الأناناس مع ملعقتين من السكر البني ونضيفهما إلى الوعاء ونحرك المزيج. ومن ثم، نضيف ملعقة كبيرة من بذور اليقطين.

وجبة صباحية خفيفة:

يجب أن تقتصر على تناول كأس من عصير الفواكه، بالإضافة إلى التفاح الصغير عدد 1.

وجبة الغداء:

مكونة من سمك القد مع سالسا الشمرالاستوائية (نوع من أنواع الصلصات). وتكمن أهمية نبات الشمر في احتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية (27 سعرة للكوب)، فضلًا عن مساعدته في حرق السعرات الحرارية عوضًا عن تخزينها في الجسم.

يوضع ربع كوب من مكعبات الأناناس مع الشمر، مع الفلفل الأحمر وعصير الجير، تضاف إليهم شرائح صغيرة جدًا من الفلفلالأحمر. وبعد ذلك، توضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة، ويضاف إليها 4 أوقيات من سمك القد الذي يطهى لمدة تتراوح بين 4 إلى 5 دقائق على كل جانب. وبعدها، توضع سالسا الشمر على السمك.

وجبة خفيفة:

مكونة من الأناناس وسلطة التوستادا:

يتم خبز تورتيلا بالفرن عند درجة حرارة 400 فهرنهايت لمدة 3 دقائق. ومن ثم توضع شريحتان من لحم الدجاج، مع ربع كوب من شرائح الأناناس، وترش فوقهم ملعقتان كبيرتان من جبن الشيدر، ويخبز المزيج في الفرن لمدة دقيقتين حتى يذوب الجبن.

وجبة العشاء:

تتكون هذه الوجبة من سمك القد المشوي على السيخ:

يتم تسخين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون،مع ربع ملعقة من الفلفل الأحمر. وبعدها، تحضر 5 أوقيات من سمك القد، مع ربع كوب من الأناناس، ونصف قطعة من الفلفل الحلو، وقطعة صغيرة من الشمر. ومن ثم، يوضع السمك على الأسياخ، ويدهن بالقليل من الزيت الحار ويشوى لمدة لا تزيد عن 8 دقائق. وعند الانتهاء، يقدم مع خبز التورتيلا.

التحلية:

توضع قطعتان من الأناناس على شريحتي خبز، وتوضع فوقهما ملعقتان صغيرتان من السكر البني. وبعدها تسخن الشريحتان لمدة 6 دقائق، ثم توضع فوقهما ملعقتان كبيرتان من الزبادي اليونانية، مع إمكانية إضافة القليل من ورق النعناع..