رجيم عارضات الازياء

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٥٥ ، ١٥ ديسمبر ٢٠١٩
رجيم عارضات الازياء

الريجيم

يتبع العديد من الأشخاص الحميات الغذائية المختلفة لأسباب متعددة؛ كاحتياج الشخص للتخلص من الوزن الزائد، أو الحصول على جسم رياضي لممارسة رياضة معيّنة تحتاج إلى مستوى بدني محدد، ويعتقد بعضهم أنّ الحمية الغذائية وخسارة الوزن تُحققان شعورًا أفضل لديهم، وتلجأ بعض السيدات لاتباع أنظمة غذائية معينة للحصول على جسم كأجسام عارضات الأزياء اعتقادًا بأنّهن يملكن الجسم المثالي.[١]


رجيم عارضات الأزياء

النظام الغذائي النموذجي لعارضة الأزياء يُقصَد به العديد من الأمور، بشكل عام، لا تستهلك عارضات الأزياء الوجبات الغذائية ذات السعرات الحرارية العالية، كما أنّ معظمهن لا تُقدّمن تفصيلًا لنظامها الغذائي فيبدو وصفها عامًا؛ كتناول الكثير من الخضار، وعدم حرمان الجسم من الطعام، أو عدم أكل الطعام أكثر من قدرة الجسم على حرقه.[٢] وفي ما يأتي حميات غذائية لبعض المشاهير من عارضات الأزياء.


رجيم جيجي حديد

لعلّ من أشهر الوكالات العالمية فكتوريا سيكريت، والمعروفة بعارضات الأزياء المتميزات، ومنهن عارضة الأزياء جيجي حديد، وفي ما يأتي توضيح لما تتناوله هذه العارضة من الأطعمة وبتعديل تغذية من الاختصاصيين:[٣]

  • وجبة الفطور: البيض المخفوق، والخبز المحمص، ويُعدّ خبز التوست المصنوع من الحبوب الكاملة مصدرًا جيد للألياف، بالإضافة إلى بعض الخضروات؛ مثل: البصل، والفلفل الأخضر، والسبانخ، أو اللفت للحصول على الفيتامينات والألياف الإضافية، كما تُشرَب القهوة بمنزلة طريقة جيدة للحصول على مضادات الأكسدة، أو شرب عصير البرتقال، أو أكل ثمرة البرتقال الطازجة.
  • وجبتا الغداء والعشاء، تناول السلطة مضاف إليها مصدر بروتيني؛ كالدجاج، أو التوفو، أو مصدر دُهني آخر، وتُفضِّل جيجي تناول السوشي، وينصح اختصاصيي التغذية بإضافة سلطة خضراء إلى صلصة الزنجبيل وحبوب البازلاء، ويُفضّل تناول لفة واحدة من أرز السوشي، وفي حال تناول أخرى فيُفصل أن تُلَفّ في شريحة رقيقة من الخيار بدلًا من الأرز.


ريجيم كيلي بينسيمون

من أشهر عارضات الأزياء العالمية كيلي بينسيمون، التي أطلقت حمية غذائية تُعرَف باسمها تعتمد على ما يُعرف باسم الأكل النظيف، وهو يعني أن يمتلئ النظام الغذائي بالأطعمة الكاملة والمُجهّزة بأقلّ سعرات حرارية، إضافة إلى خُلُوِّه من الأطعمة المُصنّعة؛ مثل: الكعك، ويخلو أيضًا من الزيت، والكحول، والمكسرات، والسكر، والملح، والكافيين.

يؤكد هذا النظام الغذائي ضرورة شرب ثماني أكواب من الماء لتنظيف السموم من الجسم، وضرورة مضغ الطعام ثماني مرات قبل البلع، وتنظيف الأسنان بالفرشاة بعد كل وجبة للحد من الرغبة في تناول المزيد من الطعام بعد الوجبات، وفي الآتي تفصيل أكثر:[٤]

  • الإفطار: شرب عصير كيلي الأخضر، وهو مزيج من النعناع والبقدونس واللفت والقرنبيط وعصير الليمون وعصير البرتقال والماء.
  • الغداء: تناول البروتينات اللينة؛ مثل: الدجاج، وشريحة لحم خالية من الدهون، والأسماك، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة؛ مثل: الأرز البُنّي، والخضروات؛ مثل: السبانخ، أو السلطة.
  • العشاء: يتضمن مكوّنات الغداء نفسها لكن دون الحبوب الكاملة.


حميات غذائية خطيرة للحصول على أجسام عارضات الأزياء

بعض الحميات الغذائية وأساليب إنقاص الوزن التي تتبعهما بعض عارضات الأزياء لهما تأثير سيء في الصحة ويجب عدم اتباعها، كما يجب التنويه لها بالرغم من فاعليتها في إنقاص الوزن، ومن هذه الحميات:[٥]

  • تناول التفاح والكافيين فقط، يعتمد هذا النظام على تناول التفاح والقهوة لأطول مدة، حيث القهوة تعمل مدرًا للبول، والتفاح مصدر غني بالألياف الذي يعزز الشعور بالشبع واحتوائه على فيتامين ج، فيؤمن مصدرًا للفيتامينات للحفاظ على وظائف الجسم.
  • تناول مُثبطات الشهية، تُعرَف باسم حبوب الحمية أو حبوب التخسيس، قد توفر هذه الأقراص النتيجة المطلوبة من خسارة الوزن، لكن ليس بالضرورة بطريقة صحيحة وصحية.

*حمية شوربة الملفوف، حساء الملفوف سائد منذ عقود، ونشأ لهدف محدد أثناء الحرب العالمية الثانية حينما بدا الجنود يتضورون جوعًا وفي حاجة إلى فيتامين ج، فظهر الحل هو تناول شوربة الملفوف، ومن ثم في التسعينيات ظهرت حمية حساء الملفوف في صورة خطة لتخفيف الوزن الزائد.

  • شراب عرق الذهب، إذ إنّه مصنوع خاصة لحالات التسمم، إذ يساعد الشخص في التقيؤ العنيف والمؤلم بعد تناوله، وتستخدمه بعض عارضات الأزياء -خاصةً قبل الظهور في عروض الأزياء- للتخلص من الطعام المتناول ولخسارة الوزن السريعة، غير أنّه قد يسبب الإصابة بـعدم انتظام ضربات القلب، وصعوبة في التنفس، والأزمات القلبية.


المراجع

  1. Mary L. Gavin (05-2018), "The Deal With Diets"، kidshealth.org, Retrieved 14-12-2019. Edited.
  2. Mizpah Matus (27-03-2018), "Models Diet"، www.freedieting.com, Retrieved 15-12-2019. Edited.
  3. Leslie Barrie (16-11-2018), "10 Things We Know About Gigi Hadid’s Diet and Exercise Routine"، www.everydayhealth.com, Retrieved 15-12-2019. Edited.
  4. Jill Corleone (09-09-2019), "The Supermodel Diet and Exercise Plan"، www.livestrong.com, Retrieved 14-12-2019. Edited.
  5. Abel James (26-02-2014), "10 Ways to Look Like a Model (that you should NEVER try)"، fatburningman.com, Retrieved 14-12-2019. Edited.