فوائد تفل القهوة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٨ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨

تعد القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، بل منهم من لا يستطيع بدء نهاره بنشاط، إلا بعد أن يتناول فنجان صباحيًا من القهوة، التي تتميز برائحتها الزكيّة الرائعة، وللأسف، يجهل البعض فوائد القهوة التي تنعكس على الجسم بشكل إيجابي، بل ويعتقدون أيضًا أن مضارها أكثر من فوائدها! ولتصحيح هذه المعلومة دعونا نتعرف على فائدة تفل القهوة في هذا المقال.

 

فوائد تفل القهوة:


تستخدم في علاج جميع المشاكل التي تصيب البشرة والشعر، وذلك من خلال تحضير بعض الوصفات الخاصة لعلاج هذه المشاكل ومن هذه الوصفات:

يتم فرك الشعر  بتفل القهوة المتبقي من مشروب القهوة وتركه لبضع من الدقائق على الشعر، وبعد ذلك يغسل الشعر باستعمال الماء الفاتر والشامبو جيدًا، يفضل تكرار هذه العملية اكثر من مرة في الأسبوع وذلك للحصول على أفضل النتائج.

يستخدم في علاج مرض السيلوليت، وذلك من خلال خلط 4 ملاعق كبيرة من تفل القهوة المتبقي من مشروبها مع ملعقة صغيرة من مبشور الزنجبيل وملعقة صغيرة من خل التفاح 3 ملاعق كبيرة من الملح الخشن، ومن ثم يطبق هذا الخليط على البشرة بشكل مباشر ويترك لبضع من الدقائق حتى يجف وبعد ذلك يغسل باستعمال الماء الفاتر.

يستعمل في الحفاظ على البشرة، ويتم ذلك من خلال خلط 6 ملاعق صغيرة من تفل القهوة المتبقي من مشروب القهوة و6 ملاعق صغيرة من مطحون الكاكاو و9 ملاعق صغيرة من الحليب و3 ملاعق صغيرة من العسل، ومن ثم يطبق هذا الخليط بشكل مباشر على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ومن ثم ينظف الوجه باستعمال الماء بشكل جيد جدًا.

تستخدم القهوة في توحيد لون البشرة وتبيضها، ويتم ذلك من خلال مزج كأس كبير من الحليب السائل كامل الدسم مع 9 ملاعق صغيرة من تفل القهوة المتبقي من مشروبها، ومن ثم تطبيق هذا المزيج على البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة حتى تجف ومن ثم تنظف البشرة باستعمال المارد الدافئ ومن ثم يعقبه الماء البارد وذلك لتصغير مسام البشرة.

تستخدم في تقشير البشرة من تراكم الجلود الميتة عليها، ويتم ذلك من خلال مزج ملعقتان صغيرتان من تفل القهوة المتبقي من مشروبها مع بياض بيضة فقط، ومن ثم تطبيق هذا الخليط على البشرة وفركه بشكل دائري ومن ثم تركه لمدة 30 دقيقة حتى يجف هذا الخليط على البشرة، وبعد ذلك يغسل باستعمال الماء الفاتر.

أو من خلال مزج كمية من الشامبو مع كمية متساوية من تفل القهوة المتبقي من مشروب القهوة، ومن ثم تطبيق هذا الخليط على البشرة وفركه بشكل دائري وتركه لبضع من الوقت ومن غسل البشرة باستعمال الماء الفاتر، كما أنه يفضل تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع الواحد.

يستعمل في تسميد النباتات، فهو يمنح التربة النتروجين وذلك لأن تفل القهوة يتضمن على الكثير من المواد المغذية التي تتطلبها النبتة التي ترغب الأحماض في تركيبته..