فوائد صفار البيض للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٨ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨
فوائد صفار البيض للشعر

البيض: يعتبر من الأطعمة الضرورية التي إعتاد الإنسان على تناولها، فقد إعتاد الإنسان على تناول هذه البيوض التي يأخذونها من الطيور وبلأخض بيوض الدواجن مثل البط والحبش والدجاج.

إن صفار البيض يتضمن في تركيبته العديد من العناصر الغذائية المهمة  مثل البروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن كما أنه يتضمن على مادة الكولين الذي يعتبر مركب مهم لتحسين أداء المخ والذاكرة بانسبة للإنسان.

 

فوائد صفار البيض للشعر:


إن صفار البيض يتضمن العديد من الفوائد الخاصة بالشعر وهي:

يمكن استعمال صفارالبيض للحصور على شهر طويل قوي، وذلك لأن البروتين يعد العنصر الأساسي للشعر، لذلك فإن تناول البيض يمنح جسمك البروتين الذي يساعد في نمو الشعر والمحافظة على صحته، كما أن صفار البيض يتضمن على البيوتين والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب التي تساهم في المحافظة على صحة الشعر ومنع تساقطه.

يستخدم في معالجة الشعر الجاف، فالشعر الجاف يسبب الكثير من الإزعاج لدى الكثير من الأشخاص، لعلاج جفاف الشعر بشكل نهائي يجب مزج الحليب والبيض مع بعضهم ومن ثم تطبيق هذا المزيج على فروة الرأس بشكل مباشروتركه على الرأس مدة 30 دقيقة، ومن ثم عليك شطف الشعر بالماء الفاتر جيدًا وذلك لتحصلي على شعر حيوي مرن.

يمكن الحصول باستعمل صفار البيض على شعر صحي، وذلك لأن البيض يتضمن في تركيبته على البروتين الذي يساهم في المحافظة على الشعر ومنحه جمال ورونق جذاب، وذلك من خلال صنع قناع البيض الخاص بالشعر وذلك من خلال مزج 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع بيضة واحدة ومن ثم دهن هذا فروة الرأس باستعمال هذا الخليط وتركه مدة نصف ساعة على الشعر، وبعد ذلك ما عليك سوى غسل الشعر باستعمال الماء الفاتر، ويفضل استعمال هذا القناع 3 مرات في الأسبوع الواحد.

يعمل على زيادة كثافة الشعر، وذلك من خلال مزج بيضة واحدة مع القليل من عصير الليمون، ومن ثم دهن فروة الرأس باستعمال هذا المزيج وتركه مدة 30 دقيقة، وبعد ذلك ما عليك سوى غسل الشعر باستعمال الماء الفاتر والشامبو، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

يستخدم في علاج الشعر المتضرر التالف، وذلك من خلال مزج صفار بيضة واحدة مع 3 ملاعق صغيرة من العسل ونصف ملعقة من زيت اللوز و3 ملاعق صغيرة من اللبن، ومن ثم فرك فروة الشعر باستعمال هذا المزيج وتركه على الشعرة لمدة 120 دقيقة وبعد ذلك ما عليك سوى تنظيف الشعر باستعمال الماء الفاتر والشامبو جيدًا، كما أنه ينصح باستعمال هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد وذلك للحصول على أفضل النتائج.

الحصول على شعر خالي من التجاعيد،وذلك من خلال مزج 6 ملاعق صغيرة من المايونيز مع صفار بيضة واحدة فقط، ومن ثم فرك فروة الرأس باستعمال هذا المزيج وتركه على الرأس مدة ربع ساعة، وبعد ذلك ما عليك سوى تنظيف الشعر باستعمال الماء الفانر والشامبو جيدًا وذلك لتحصل على أفضل النتائج..