علاج تاخر الحمل بالاعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٤ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
علاج تاخر الحمل بالاعشاب

تأخر الحمل من أكثر الأسباب التي تقلق وتؤرق الرجل والأنثى بعد الزواج، وخاصة بعد مرور عام الى عامين على الزواج، وقد يكون سبب تأخر الحمل من الأنثى أو من الرجل، ويجب معرفة أسباب تأخر الحمل ومعالجتها إذ يمكن معالجة معظم أسباب تأخر الحمل بالمعالجات الطبيعية كالأعشاب.

تأخر الحمل له أسباب عديدة منها ما هو عند الرجل، ومنها ما هو عند الأنثى:


* أسباب تأخر الحمل عند الانثى:

- عدم قدرة المبيض على التبويض . - الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض. - انسداد في قناة فالوب. - زيادة الوزن، أو النحافة الشديدة. - زيادة إفراز هرمون الحليب. - الإصابة ببطانة الرحم المهاجرة. - الحالة النفسية، أو التدخين وتناول الكحوليات.

* أسباب تأخر الحمل عند الرجال:

- ضعف الحيوانات المنوية وقلة عددها. - ضعف القدرة الجنسية. - سرعة في القذف. - الإصابة بالدوالي في الخصيتين. - التدخين وتعاطي المخدرات وشرب الكحوليات. - الضغوطات النفسية.

علاج تأخر الحمل يتم تبعًا للمسببات، فبعض العلاجات دوائية أو جراحية تبعًا لإستشارة الطبيب، وبعض العلاجات نفسية، والبعض الآخر يتم بالمعالجات الطبيعية كالأعشاب :


- العلاجات الدوائية والجراحية: يتم وصف أدوية تساعد على تنشيط المبيض، أو يتم عمل جراحة لإزالة دوالي الخصية، أو إجراء جراحة لتصحيح بعض العيوب الخلقية، أو إجراء جراحة لمعالجة انسداد قناة فالوب، أو إزالة بعض الأورام التي تكون من مسببات تأخر الحمل. - العلاج النفسي: علاج الأمراض النفسية كالاكتئاب، والقلق والتوتر الذي يسبب تأخر الحمل. - العلاجات الطبيعية: إتباع حمية غذائية وتناول غذاء غني بالبروتينات النباتية والألياف والدهون الغير مشبعة.

علاج تأخر الحمل بالأعشاب :


- حبة البركة والحلبة والقرفة: يتم عمل خليط من مطحون القرفة مع الحلبة وحبة البركة مع الماء المغلي ويترك منقوعًا لمدة يوم كامل، ثم يتم تناوله خلال الدورة الشهرية خاصة بعد اليوم الثاني. - الحلبة واليانسون: يعمل شراب الحلبة و اليانسون على تنشيط الهرمونات بشكل طبيعي مما يساعد على زيادة فرص الحمل. - الميرمية: يتم نقع الميرمية في الماء المغلي وشرب كوب يوميًا الى أن تنتظم الدورة الشهرية فتتحدد فترة الإخصاب بشكل أدق وتساعد على حدوث الحمل. - البردقوش: من الأعشاب التي تساعد على زيادة الخصوبة والحمل، إذ يتم تناول مشروبها في الصباح الباكر يوميًا. - حبوب اللقاح: حبوب اللقاح مفيدة لزيادة السائل المنوي وزيادة نشاط حركته. - عشبة العنزروت: تعمل على توسيع الأنابيب وتنظيفها، إذ يتم عمل خليط من مطحون العشبة مع ملعقة من المحلب وأخذ ملعقة من هذا الخليط في الصباح طوال فترة الدورة الشهرية، أو يتم عمل شراب من العشبة وشربه لمدة 3 أيام متتالية. - القرنفل: يتم عمل شراب من القرنفل ويضاف إليه القرفة، ويشرب يوميًا ويهيئ الشراب الرحم للحمل.