فوائد لعب الحديد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٩ ، ٢٣ يوليو ٢٠١٨
فوائد لعب الحديد

هناك العديد من الأشخاص لديهم بعض الأفكار الخاطئة بالنسبة لبعض الألعاب الرياضية وبعض طرق التخسس في الوطن العربي، حيث إنه العديد من الأشخاص تتناقل بينهم الشائعات حول التمارين الخاصة بالعب الحديد أو الكارديو أو الإيروبكس، حيث إنه يوجد العديد من الخبراء والمختصين ينصحون بتجنب رفع الحديد والأوزان ذات الوزن الثقيل وذلك لأنها غير مناسبة لأجسادهم.

 

فوائد ممارسة ولعب الحديد:


  1. يستطيع الشخص الناضج أن يخسر في كل عشر سنوات من عمرة ما يقارب 2.2- 2.3 من عضلات جسمه وبالأخص في حال توقفه عن ممارسة التمارين الخاصة لهذه العضلات.
  2. إن أداء تمارين بناء كمال الأجسام تعمل على المحافظة على عضلات الجسم وعدم التعرض لفقدانهم بعد تجنب ممارسة هذه الألعاب، حيث إن رياضة كمال الأجسام ترفع من معدل التحول الغذائي وعملية الهضم وإمتصاص الطعام، حيث أكدت البحوث أن كل 1.4 من عضلات الجسد تزيد عن مستوى التحول الغذائي بما يقارب 7%، وهذا يرفع من مستوى طلب الجسد إلى 15% من السعرات الحرارية،وهذا يعني أن كل شخص يستطيع تناول ما يريد من الغذاء بأي كمية دون تعرضه لزيادة الوزن.
  3. في حالة الإسترخاء تطلب غضلة الجسم التي يصل وزنها إلى 77 سهرة حرارية وذلك ليصل لتلك العضلة الأكسجين، لذلك فإن الأشخاص اللذين يمارسون رياضة كمال الأجسام تحتاج أجسامهم إلى كميات أكبر من السعرات الحرارية.
  4. إن ممارسة رياضة لعب الحديد تساعد في تحسين وزيادة نسبة اللياقة في الجسم وذلك في حال أداء وممارسة تلك الرياضة بشكل صحي سليم كما انها تحسن المنظر العام للجسم، ومن خلالها يستطيع الشخص فقدان الوزن وذلك عن طريق حرق الدهون الزائدة خلال أداء أداء الرياضة الهوائة أو الأيروبكس.
  5. تعمل على تحسين نسب الثمثل الغذائي وهذا يعني إكتساب الجسد أكبر فائدة من جميع أنواع الأغذية التي في اللية، وذلك لأن استطاعة الغدد والكلى والمعدة والكبد أصبحت أفضل في عصر وهضم الأطعمة وتوزيعها على كافة أعضاء الجسد.
  6. إن أداء ألعاب بناء الأجسام يجعلك أكثر إستطاعة على تحمل الصدمات التي تواجهك في الحياة وذلك لأنها تمنح الجسم نسبة كبيرة من المرونة.
  7. يمكن أن يزيد من ثقة الشخص في عمله وعلاقاته الإجتماعية وذلك لأنه يشعر بأنه يمتلك جسد أجمل ذا قوام ممتاز.
  8. يعمل على حرق نسبة من السكر الذي يتواجد في الدم كما انه يساهم على منح الطاقة لعمل غدة البنكرياس، كما أنه يقي الجسم من الإصابة بمرض السكري، وكذلك الأمر لمرض ضغط الدم.
  9. يكسب الشخص الصبر وذلك لأن أداء هذه الرياضة يشبه عمل النحات فهي تطلب الصبر والإرادة القوية.
  10. يعمل على تعزيز القدرة الفكرية والذهنية للأشخاص اللذين يمارسون ألعاب بناء كمال الأجسام، وذلك لأن سريان الدم في الجسد في نسب ممتازة، كما أن عمل الأوردة والشرايين يكون ذات كفائة عالية في توصيل الدم للمخ.