علاج للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٩ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨
علاج للتنحيف

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فخيبة الأمل دومًا محققة، فليس الجميع لديهم القدرة على اتباع أنظمة غذائية والالتزام بها، أو اتباع برنامج رياضي والالتزام به، أو حتى لديهم المال الكافي لحل مشاكل السمنة لديهم طبيًّا.

لكن هناك بعض النصائح التي يمكنها مساعدتك في تدريب نفسك على نمط حياة معين تدريجيًّا، بحيث تصل في نهاية المطاف إلى ذلك الهدف الذي تسعى إليه، جنبًا إلى جنب مع الحفاظ على صحتك من أضرار السمنة أو أسلوب الحياة الضار.

قم بكتابة ما تتناوله لمدة أسبوع وسوف تفقد الوزن.

وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يحتفظون بيوميات غذائية يصلون في نهاية المطاف إلى تناول كميات أقل من الطعام الذي اعتادوه بنحو 15%.

اصنع لنفسك شعارًا لفقدان الوزن.

تكرار الأفكار الإيجابية لنفسك مثل أن تردد في عقلك: "يمكنني إنقاص وزني"، أو "سوف أخرج للمشي اليوم"، أو "أنا أعلم أن بإمكاني مقاومة تناول الحلويات"، تكرار مثل هذه العبارات يساعد في تحقيق الأهداف بغض النظر عن ماهيتها.

تناول كميات جيدة من الماء خلال وبعد وجبة الإفطار.

التركيز على شرب الماء يساعد على زيادة الإحساس بالشبع والامتلاء، ويرطب الجسم، وينقيه من السموم.

داوم على تناول وجباتك المعتادة ولكن بكميات أقل.

أو قلل معدل الحلويات بأن تتناول قطعتين بدل ثلاث، أو كوب عصير واحد بدل اثنين، وهكذا. هذه الطريقة تقلل كمية السعرات الحرارية بنسبة 100 سعرة حرارية في اليوم، وهذا وحده كفيل بإنقاص وزنك.

لا تأكل قبل أن تشعر بالجوع الشديد.

إنه لأمر مذهل كيف أننا وفي كثير من الأحيان، نأكل من الضجر أو العصبية، أو من الإحباط. وفي الواقع، فإن الكثير منا قد نسيَ فعلًا ماهية الجوع الجسدي. حاول ترويض نفسك على أن تعبر عن الحب، والإجهاد، والملل بطرق غير تناول الطعام.

عند الشعور بالجوع قم باستنشاق رائحة التفاح أو الموز أو النعناع.

قد تظن بأنها طريقة سخيفة، لكن المؤكد أنها فعّالة، فبحسب الدراسات، فإن استنشاق روائح الطعام تخدع الدماغ بالتفكير أنك أكلته بالفعل.

التحديق في اللون الأزرق

بحسب الدراسات فإن اللون الأزرق يعمل على فقدانك لشهيتك، أما الأحمر، البرتقالي، والأصفر فإنها تفتح شهيتك وتشجعك على تناول كميات أكبر من الطعام، لهذا تجد أن غالبية مطاعم الوجبات السريعة تستخدمها في زينة المطعم أو في شعارها.

وضع الشوكة أو الملعقة على الطاولة بين اللقمات.

لا تأكل بشكل متواصل، قم بأخذ رشفات من الماء بكثرة، حاول تجاذب أطراف الحديث مع شريكك في الوجبة، فالدماغ يتخلف عن المعدة بحوالي 20 دقيقة عندما يتعلق الأمر بإشارات الشبع أو الامتلاء.

أكل الفاكهة بدلًا من شرب عصير الفاكهة.

يمكنك الاستمتاع بأكل التفاح، البرتقال، أو شريحة من البطيخ، لأنها ستبقي إحساسك بالشبع والامتلاء لمدة أطول بكثير منها كعصير.

 .