علاج نعومة الشعر بالاعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٠ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨
علاج نعومة الشعر بالاعشاب

الشعر الناعم هو الشيء الذي تبحث عنه جميع النساء لإبراز جمالهنّ، لذلك فقد نلاحظ اهتمامهنّ الدائم بالبحث عن وسائل العناية بالشعر وطرق تنعيمه، وخصوصًا إن كانت المرأة تعاني من مشكلة خشونة الشعر، ولا أحد يستطيع أن يستنكر عليهنّ هذا الاهتمام! فالجمال لا يكتمل إلّا باكتمال جمال الشعر ونعومته ومظهره الصحي، وبالإضافة إلى الكثير من المستحضرات التي تفيد في هذا الأمر، فقد وجدنا أنّ للأعشاب أثرًا كبيرًا في معالجة الشعر وإمداده بالنعومة التي تتمناها المرأة بلا أي آثار سلبية، وذلك لطبيعية هذه الوسيلة وعدم احتوائها على المواد الكيميائية الضارة بالشعر.

ومن وسائل علاج الشعر وتنعيمه طبيعيًا وبالأعشاب ما يلي:


 

العلاج الأول:

المكونات: شاي، وحناء، وعسل، وبيضة.

الطريقة: نقوم بغلي فنجان من الشاي المرّ حتى يترّكز، ثم نضيف إليه كمية متماثلة من الحنّاء، ثم نضع نصف فنجان من العسل ونضيف البيضة، نقوم بخلط المزيج حتى يتجانس ونضعه على خصلات الشعر ابتداءً بالجذور، ونتركة لمدة ساعتين ثمّ نقوم بشطفه جيدًا.

 

العلاج الثاني:

المكونات: قشر موز مجفّف ومطحون، ومايونيز، وزيت زيتون، وزيت خروع.

الطريقة: نقوم بمزج المكونات معًا حتى يتم تكوين خليط متجانس ومتماسك، ثم نتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بوضعه على الشعر المفرود لساعة على الأقل لامتصاص المواد، ثم نقوم بغسله جيدًا بالماء والشامبو.

 

العلاج الثالث:

المكونات: بيض، وزيت زيتون.

الطريقة: نقوم بخلط معلقتين من زيت الزيتون لكل بيضة، وهذا حسب كثافة الشعر وطوله، ثم نمزجهما معًا، ونقوم بتطبيق المزيج على الشعر المفرود ومن ثم تمشيطه، نتركه لمدة 45 دقيقة ثم نشطفه بالماء والشامبو.

 

العلاج الرابع:

المكونات: الكرفس، والماء.

الطريقة: نقوم بخلط الكرفس مع قليل من الماء لتكوين عصير الكرفس، ونتركه ليومين في الثلاجة ثم نقوم بتغليله في الشعر وتمشيطه، ونتركه على الشعر لمدة من الوقت لا تقل عن نصف ساعة ثم نشطفه بالماء الدافئ.

 

العلاج الخامس:

المكونات: كوب من بذر الكتان، وكوب من السمسم، وكوبان من زيت الزيتون.

الطريقة: نقوم بسحق بذر الكتان والسمم ليتحوّل كلاهما إلى بودرة، ثم نقوم بإضافتهما إلى زيت الزيتون بعد تسخينه، ونضع المزيج على الشعر ونقوم بتدليكه، ونتركه قليلا حتى يتشرّب المزيج ثم نقوم بغسله. نستمر على هذه الخلطة أسبوعيًا حتى نحصل على النتائج الرائعة، ونستطيع أن نضع القليل من المزيج بعد غسل الشعر لإبقائه رطبًا.

 

العلاج السادس:

المكونات: حليب كامل الدسم سائل، وعسل.

الطريقة: نقوم بخلط الحليب مع العسل، وبإمكاننا إضافة الحليب البودرة مع الماء وإضافة العسل، ثم تطبيق المزيج على الشعر المفرود من جذوره وحتى نهاية الخصلات، ونتركه على الشعر لنصف ساعة أو أكثر، ثم نقوم بشطفه جيدًا.

 

العلاج السابع:

المكونات: حبة أفوكادو، وبيضة، وكوب صغير من زيت الزيتون، وعلبة زبادي صغيرة.

الطريقة: نقوم بمزج المكونات حتى يتجانس الخليط، ثم نقوم بتطبيقه على خصلات الشعر المفرودة، ونتركه لعدة ساعات، ثم نقوم بغسله جيدًا بالماء والشامبو.

 

كل هذه الخلطات غنية بالمواد والعناصر المفيدة للشعر والتي تمدّه بالحيوية والنعومة، ولكي يستفيد الشعر بشكل كبير يُفضّل تركها على الشعر حتى يمتصها، كذلك فمن المهم فرد الشعر قبل وضعها لكي يأخذ هذه الهيئة ويبقى مفرودًا.

 .