فوائد القرفة للدورة الشهرية

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٩ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
فوائد القرفة للدورة الشهرية

القرفة (Cinnamon)، هي واحدة من النباتات الكثيفة التي يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى 40مترًا تقريبًا، الموطن الأصلي لنمو القرفة هو سريلانكا، بالإضافة إلى إمكانية زراعتها في جنوب  شرق آسيا وأمريكا الجنوبيةوالهندالغربية. تحتوي القرفة على مركب الـسينمالدهيد، الذي يعتبر من المركبات التي تعطي القرفة الرائحة القوية والمميزة، بالإضافة إلى مركب الأوجينول الذي يعتبر من الزيوت العطرية،والذي يشكل ما يقارب 82% من زيت بذور القرفة، والذي يمتاز بقدرته العالية  على تهدئة الأعصاب، كما أن قشرة نبات القرفة تحتوي على مواد عصفية وهلامية وسكرية وبعض النشا.

العامل الرئيسي لزيت القرفةيتمثّل في ظهور مفعول القرفة المقوي والمنشط للدورة الدموية والتنفسوالمدر للإفرازات والمحرك للأمعاء، لذلكنلاحظ أن القرفة تدخل في تركيب العديد من الأدوية والمستحضرات الطبية والتجميلية.

 

فوائد القرفة للنساء بشكلٍ عام:


  1. مفيدة لمرض السكري، حيث يمكن للقرفة أن تتخلص من الدهون الثلاثية الموجودة في الجسم، بالإضافة إلى دورها في تخفيض مستوى الكولسترول والسكر في الدم.
  2. تساعد على تنشيط الغدد التي تقوم بإفراز الأنسولين، بالتالي تزيد قدرة الجسم على التخلّص من السكريات والجلوكوز، مما يساعد على إنقاص الوزن والتخلّص من الدهون بطريقة فعّالة.
  3. تساعد على علاج بعض المشاكل الهضمية كالغثيان والانتفاخ والإسهال وفقدان الشهية، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحفيز الغدد المسؤولة عن إفراز الأحماض التي تقوم بعملية الهضم بالجسم.
  4. تعتبر من المطهرات الطبيعية، وذلك بسبب احتوائها على بعض المواد المضادة للبكتيريا والجراثيم.
  5. تساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسرطان وجميع الأمراض التي تحدث نتيجة التعرّض لأكسدة الدم.

 

فوائد القرفة للدورة الشهرية


تحتوي القرفة على مركب يسمى بـ alsenamaledehed، الذي يتواجد بكميات هائلة فيها، يعمل على المساهمة في تدفق الدم في الأوردة الدموية، بالتالي فإن القرفة من الأعشابالهامةفي علاج ضعف الدورة الدموية بالأخص في اليدين والقدمين، أيضًاتساعد على حل مشاكل التورمات الموجودة في الجسم والتي تنتج غالبًا عن مشاكل برودة الطقس.

لدى القرفة عمل ضروري في التخلّص من أي عوائق قد تحدث في الدم بالأخص في الأوردة، كالكولسترول والدهون الثلاثية، الأمر الذي يساهم في تحسين الدورة الدموية في الجسم.

 

طريقة عمل مشروب القرفة للدورة الشهرية


المكونات: 6 أكواب من الماء، أربع ملاعق كبيرة أو متوسطة من السكر، وربع ملعقة صغيرة من جوز الطيب والقرنفل المطحونين جيدًا، ونصف ملعقة كبيرة من القرفة.

طريقة التحضير:

  1. يتم أولًا القيام بإذابة السكر في الماء.
  2. إضافة القرفة المطحونة وحبوب القرنفل وجوز الطيب المطحون إلى الماء.
  3. وضع المشروب على النار المتوسطة، وتركه إلى أن يغلي.
  4. عندما يبدأ بالغليان يفضلتخفيف حرارة النار عليه ويتم تركه على الحرارة الخفيفة لمدة أقصاها 5 دقائق.
  5. القيام بتصفية الخليط والتخلّص من الحبوب الكبيرة في كوب زجاجي.
  6. يمكن أن يتم استبدال الماء بخل التفاح، من ثم يقدم المشروب ساخنًا.