ما هي فوائد بذور التفاح

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٠ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨

التفاح: نوع من أنواع الفاكهة التي تنتمي إلى الفصيلة الوردية، حيث إن أشجار التفاح يبلغ إرتفاعها ما يقارب 3-12 متر، كما أكثر ما يميز هذه ثمرة هذه النبته طعمها اللذيذ وشكلها الجميل وإحتوائها على البذور، حيث إن لهذه البذور العديد من الفوائد والتي سنتحدث عنها في هذا المقال:

 

ومن ضمن فوائد بذور التفاح:


  • تتضمن هذه البذور على الزيوت، حيث إن هذه الزيوت تعمل على تنشيط إنتاج  وتصنيع الكولاجين في الجلد، والكولاجين عبارة عن بروتين ضروري جدًا يعمل على تعزيز قوة الخلايا المتواجدة في الجلد، كما أنه يحافظ على رونقه إلا أن نسبة إنتاج الكولاجين تنخفض عند التقدم في السن، لكن زيت بذور التفاح يمد المرونة والرطوبة للجلد.
  • يحد من ظهور علامات التقدم في السن عليها، وذلك لأن بذور التفاح تعمل على زيادة نسبة إنتاج الكولاجين في الجلد، كما أنها تتضمن على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تخليص الجسم من الشوارد الحرة وتأخر ظهور علامات التقدم في السن.
  • تعمل على الحفاظ على منظر الجلد بشكل عام، وذلك لأن بذور التفاح تتضمن على الكثير من الأحماض الدهنية التي تشكل دورًا رئيسيًا في تغذية الجلد من الأعماق.
  • تستعمل في علاج جميع أنواع الأمراض التي تصيب الجلد وبالأخص حبوب الشباب والبثور، وذلك لأن بذور التفاح تتضمن في تركيبتها على مواد مضادة للأكسدة، حيث إن هذه المضادات تعمل على تعقيم الجلد من الأعماق وعلاج جميع المشاكل التي أصابت البشرة أثرًا لظهور حبوب الشباب عليها.
  • يمنح البشرة المرونة ويمنع ظهور التشققات والكلف الذي تتعرض له المرأة الحامل خلال فترة الحمل، ويتم ذلك من خلال تطبيق زيت بذور التفاح على البشرة بشكل مباشر طيلة فترة الحمل.
  • تتضمن بذور التفاح على الزيوت كما تحدثنا سابقًا، حيث إن هذه الزيوت تمنح الجلد لمعانًا براقًا، ويتم ذلك م خلال تطبيق زيت هذه البذور على البشرة بدلًا من الكريمات المرطبة.
  • يستعمل زيت بذور التفاح بدلًا من واقي الشمس، وذلك لأن هذه البذور تتضمن جميع ميزات واقي الشمس، لذلك ينصح باستعالها قبل التعرض لأشعة الشمس فهي تعمل على وقاية الجلد من ضرر أشعة الشمس.
  • تقي الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية وبالأخص سرطانات الجلد، ويتم ذلك من خلال دهن البشرة باستعمال زيت بذور التفاح على البشرة بشكل مباشر.
  • يستخدم في صناعة العطور والكريمات، وذلك لأن بذور التفاح تتميز برائحتها العطرة وتضمنها على الزيوت التي تدخل في صناعة الكريمات المرطبة للجسم والعطور المنعشة ذات الرائحة الطيبة.

 

ملاحظة:

هناك بعض الأبحاث والدراسات التي أجريت حول بذور التفاح ووجدوها بأن هذه البذور تتضمن في تركيبتها على مادة تعرف باسم الجليكوسيدات والتي تنتج مادة السيانيد التي تعتبر سامة التي يمكن أن تسبب الإحساس بالإستفراغ والدوران بعد تناولها، لذلك ينصح بإزالة هذهالبذور قبل تناولها..