صداع في مؤخر الرأس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٨ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨

الصداع من الأمراض والمشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص في جميع مناطق العالم، الصداع هو عبارة عن الشعور بوجع شديد في منطقة الرأس أو الرقبة، ويعود سبب الشعور بالصداع الشديد في الرأس للكثير من الأسباب، كما أن للصداع العديد من الأنواع فهناك الصداع الذي يعرف باسم الصداع العنقودي والصداع النفساني والصداع الشديد والتوتري والصداع الناتج عن إصابة الجسم بالعديد من الأمراض مثل مرض الروماتزم وورم المخ والصداع الناجم عن التهاب الجيوب الأنفية.

أسباب الصداع في مؤخرة الرأس:


  1. إختلاف في بعض العوامل البيئية مثل تغير حالة الجو.
  2. الجلوس في الأماكن التي يقطن فيها المدخنين.
  3. النوم بشكل خاطئ.
  4. الإرهاق والتعب مثل المواصلة في العمل لساعات طويلة.
  5. تناول المشروبات التي تحتوي على الكحول.
  6. عدم تخصيص وقت معين لتناول الطعام.
  7. تواصل العمل والنظر على أجهزة الحاسوب.
  8. تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر بكميات كثيرة مثل الشوكولاتة والموز.
  9. تناول الأطعمة غير الصحية مثل المخللات والأطعمة التي تحتوي على البهارات والتوابل.
  10. إبتعاد المدخنين عن التدخين.
  11. التعرض للضوء الشديد.

بعض الطرق الطبيعية لعلاج صداع مؤخرة الرأس:


  1. النعناع: يحتوي النعناع على مواد تعمل على تقليل التوتر وتساعد في تهدئة ألم الرأس، ولاستعمال النعناع لعلاج الصداع ما عليك سوى تحضير شاي النعناع وذلك من خلال إضافة ملعقة كبيرة من النعناع الجاف إلى كوب من الماء المغلي ثم نقوم بترك هذا المشروب الساخن حتى ينقع لمدة 10 دقائق، بعدها نقوم بتصفية هذا المشروب الساخن باستعمال المصفاة البلاستيكية، وشرب هذا المشروب الساخن يساعدك على التخلص من الصداع، أو يمكن تدليك منطقة الألم باستعمال زيت النعناع.
  2. القرفة: تعتبر القرفة من الأعشاب التي نستطيع من خلال تناولها بطرق عديدة علاج العديد من الأمراض، وذلك من خلال صحن القليل من عيدان القرفة ومن ثم إضافة القليل من الماء لعجن القرفة ومن بعدها نترك العجين جانبًا لمدة 15 دقيقة وبعدها نفرك منطقة الألم باستعمال هذا الخليط والإستلقاء جانبًا وبعد 30 دقيقة نقوم بغسل المنطقة التي وضعنا عليها خليط القرفة.
  3. الفلفل الحار: إن تناول الفلفل الحار يساعد على التخلص من ألم الرأس بشكل نهائي وذلك لأن الفلفل يحتوي على العديد من المواد المسكنة.
  4. زيت الكافور: يتضمن زيت الكافور على العديد من ميزات مضادة للالتهابات، ولاستعمال زيت الكافور في التخلص من ألم الرأس ما عليك سوى دهن منطقة الألم باستعمال زيت الكافور وإبقاء هذا الزيت على مكان الألم لمدة 20 دقيقة وبعدها قم بغسل منطقة الألم بالماء الفاتر، يمكنك إضافة بعض الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت النعناع وغيره من الزيوت في على زيت الكافور للتخص من ألم وصداع الرأس.

يمكن استعمال بعض أنواع المسكنات للتخلص من ألم الرأس..