فوائد الزنجبيل مع العسل

فوائد الزنجبيل مع العسل
فوائد الزنجبيل مع العسل

الزنجبيل مع العسل

إنّ استخدام الزنجبيل يعزّز صحّة الجسم ويُشعرَه بالرّاحة، خاصّةً عند استخدامه كشاي، وعند إضافة العسل إلى هذا الشّاي سيمنحه طعمًا لطيفًا وخصائص مهدّئةً ومضادّةً للأكسدة، كما أنّ العسل يساعد الجسم على محاربة الآثار الجانبية الضارّة الموجودة فيه من أثر المواد الكيميائية والملوّثات، ويعزّز مناعة الجسم، ويساعد شاي الزّنجبيل مع العسل على تحسين راحة الجسم، وتدفئته في الأيام الباردة، كما أنّ خليط الزنجبيل مع العسل، يملك فوائد عديدةً سنتناولها في هذا المقال.[١]


فوائد الزنجبيل مع العسل

يوجد العديد من الفوائد التي يملكها خليط الزّنجبيل مع العسل، ومنها ما يأتي:[٢][٣]

  • يقلّل من عسر الهضم: يحتوي الزّنجبيل على خصائص تجعل منه علاجًا رائعًا لمشكلات الجهاز الهضمي، كما أنّ الزّنجبيل والعسل يحتويان على مواد مضادّة للأكسدة، ممّا يزيد من مناعة الجسم، ويحتوي على مستوياتٍ عالية من البروتين، الذي تُسهم في عملية الهضم، ويحفّز إطلاق العصارة الصفراوية، ممّا يُسهم في تكسير الدّهون، بالإضافة إلى أنّ هذا الخليط يشجّع تطوّر البكتيريا المعوية النافعة، فيُسرّع عملية الهضم، ويسمح بتقلصات الجهاز الهضمي بطريقة مريحة في تجويفه، ومشروب الزنجبيل مع العسل له القدرة على تسريع امتصاص العناصر الغذائية المهمّة الأخرى من الطّعام، ممّا يقلّل من فقدان العناصر الغذائية.
  • يقلّل من تشنّجات الدّورة الشهرية: يُعرف الزّنجبيل بأنّه قادر على تخفيف الأعراض المرتبطة بتعب الدّورة الشّهرية، كما يمكن أن يخفّف من تشنّجاتها، ويُسهم شاي الزنجبيل مع العسل في استرخاء العضلات، ممّا يجعله مفيدًا لتقليل الألم المُصاحب للتشنجات.
  • يُسهم في تخفيف الغثيان المُصاحب لعلاج السّرطان: توجد علاقة وثيقة تربط الزّنجبيل بتقليل التقيّؤ والغثيان النّاتجَين عن العلاج الكيميائي للسرطان؛ إذ غالبًا ما يعاني المرضى الذين يتلقون العلاجات الكيميائية من هذه الأعراض، ويحتوي العسل على خصائص مهدّئة تخفّف منها.
  • يحافظ على صحّة القلب: يحتوي خليط العسل مع الزنجبيل على خصائص مضادّة للأكسدة ومضادّة للبروستاجلاندين في الجسم؛ إذ إنّ خليط الزنجبيل والعسل، يُمكن أن يخفّف من تضيّق الأوعية الدموية، ممّا يقلّل من ضغط الدّم، بالإضافة إلى أنّه يُسهِم في التّقليل من فرصة الإصابة بتصلّب الشرايين، والنّوبات القلبيّة، والسّكتات الدّماغية.
  • يحدّ من مشكلات الجهاز التنفسي: يعدّ مزيج العسل والزنجبيل مقشّعًا ممتازًا، كما أنَّه يمنح الأشخاص الذين يعانون من السعال، والبرد، والتهاب الحلق، وسيلان الأنف، بعضًا من الراحة.
  • يقلّل من التوتر: يحتوي خليط الزنجبيل مع العسل على خصائص مهدّئة تحارب التوتر.
  • يساعد على منع الالتهابات الفطريّة: يمكن لتناول مزيج الزنجبيل مع العسل أن يمنع الالتهابات الفطريّة؛ لأنّ الزّنجبيل يحتوي على خصائص مضادّة للفطريات.
  • امتلاك خصائص مضادة للأكسدة: فمزيج العسل والزنجبيل يحتوي على مضادّات للأكسدة، التي تلعب دورًا مهمًا في مكافحة الخلايا السرطانيّة، خاصّةً التي تهاجم البنكرياس، بالإضافة إلى أنّه فعّال ضدّ سرطانات الجهاز الهضميّ، مثل؛ سرطان المعدة، والكبد.


طريقة تحضير الزنجبيل مع العسل

يوجد العديد من المستحضرات الجاهزة التي يمكَّن شراؤها مباشرةً، فتمزج ما بين العسل والزنجبيل، ولكنّ شاي الزنجبيل مع العسل، يُحضر عادة بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير جذر الزنجبيل، كما يُستخدَم العسل عادةً للتحلية بدلًا من السكر مع شاي الزنجبيل، وغيره من أنواع الشاي بهدف تحسين الطعم، والتخفيف من طعم الزنجبيل اللاذع.[٣]


المراجع

  1. CAROLE ANNE TOMLINSON, "How Does Ginger & Honey Tea Give Health Benefits?"، www.livestrong.com, Retrieved 28-5-2019. Edited.
  2. MICHAEL JESSIMY (15-3-2019), "11 Proven Health Benefits of Ginger and Honey"، www.naturalfoodseries.com, Retrieved 28-5-2019. Edited.
  3. ^ أ ب Meenakshi Nagdeve (19-2-2019), "5 Surprising Benefits Of Honey And Ginger"، www.organicfacts.net, Retrieved 28-5-2019. Edited.

فيديو ذو صلة :

502 مشاهدة