فوائد دهن السمك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٧ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨

دهن السمك: يعرف باسم زيت السمك، حيث إنه يتضمن في تركيبته على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والتي يتطلبها جسم الإنسان، فالجسم يعمل على استعمال زيت السمك باستعماله كمكمل غذائي منذ فترة طويلة، وذلك لأن دهون السمك تتضمن في تركيبتها على الكثير من العناصر مثل حمض الأوميغا 3 وفيتامين د وفيتامين أ وغيرها من العناصر والفيتامينات.

ولدهن السمك العديد من الفوائد مها:

 

فوائده للجنس:


إن تناول حبة من كبسولات دهن السمك تعمل على زيادة نشاط  نموالحيوانات المنوية لدى الذكور في حالة عملية التواصل الجنسي، كما أنه يعمل على إبقائها حية لأكبر فترة ممكنة، كما أن دهون السمك تعمل على رفع نسبة حدوث الحمل عند الإناث.

 

فوائده للشعر:


  • يحافظ على صحة الشعر ويجعله أكثر لمعانًا وأناقتًا وذلك بسبب ما يتضمنه دهن السمك من عناصر وفيتامينات لضرورية للحفاظ على صحة الشعر.
  • يستخدم في التخلص من القشرة والحكة، وذلك لأن تناول دهن السمك يتضمن على العديد من الفوائد الخاصة لمنح فروة رأس نظيفة خالية من الأمراض والمشاكل الجلدية.
  • يستخدم في علاج جميع أنواع الأمراض القلبية التي يمكن أن تصيب الأشخاص، وذلك لأن دهن السمك يتضمن في تركيبتة على نسب عالية من حمض أوميغا 3 والتي بدورها تعمل على تنظيك معدل نبضات القلب، كما انه يعمل على خفض معدل الكوليسترول الغير نافع في الدم ورفع معدل الكوليسترول النافع، كما أنه يحد من تجمع الدهون الثلاثية وخفض النسبة الزائدة من الدهون الثلاثية، ولذلك فإن دهون السمك تعمل على الحد من تعرض الجسم لتصلب الشرايين وإنسدادها.
  • يستعمل دهن السمك في التخلص من الوزن الزائد، فقد أثبثت بعض الأبحاث التي أجريت في بعض مناطق العالم بأن يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وبالأخص عند تناوله بدلًا من أحد الوجبات اليومية وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • يعمل على تحسين الجهاز المناعي في الجسم، حيث إن التناول المنتظم لدهون السمك يعمل على تعزيز الجهاز المناعي  وبهذا فإن الجسم يصبح أكثر إستطاعة لمحاربة الأمراض التي تصيبه مثل الإنفلونزا والكحة والرشح وغيرها من الأمراض، وذلك لأن دهن السمك يتضمن على حمض الأوميغا3 الذي يعمل على تفعيل السيتوكينات التي يتضمنها الجسم.
  • يستخدم في علاج التهابات المفاصل، حيث إنه يستعمل في علاج مرض الروماتيزم، كما أن دهن السمك يعمل على عدم الرجوع واستعمال الأدوية التي تعمل على تخفيف الألم، كما أن تناول كميات كبيرة من دهن السمك يعمل على علاج التهاب المفاصل.
  • يستخدم في علاج الأمراض التي تصيب العين، وذلك لأنه يعرف زيت السمك بأنه يمتلك القدرة على جعل الرؤية أفضل، كما أنه يحد من تعرض الأشخاص المتقدمين في العمر بأمراض العين مثل مرض الضمور البقعي.
  • يستخدم في علاج مرض الزهايمر، فقد أثبثت بعض الدراسات التي أجريت في بعض الجامعات في العالم بأن دهن السمك يحد من تعرض الشخص لمرض الزهايمر وذلك لانه يتضمن على نسب كبيرة من حمض الأوميغا 3 والذي بدوره يعمل على الزيادة من قوة الذاكرة.