فوائد صابون الغار

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٨ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨
فوائد صابون الغار

كثير من الأشخاص يقومون باستعمال صابون الغار بدلًا من استعمالهم لأنواع الصابون العطري، حيث إن هذا النوع من الصابون يعرف باسم الصابون الحلبي، والزيوت التي يتضمن عليها تعرف باسم الزيوت السحرية، وسميت شجرة الغار بهذا الاسم لأن الزيوت التي تصنع منها تستخرج من شجرة الغار.

حيث إن أكثر ما يميز صابون الغار لونه الأخر الغامق ورائحتها العطرة وكمية الزيوت العالية التي تتضمنها في تركيبتها، كما أنه صابون الغار لا يتضمن نهائيًا في تركيبته على المواد الكيميائية فجميع المواد التي يتضمنها طبيعية 100%، ومن ضمن مكونات صابون الغار زيوت الخيل وزيوت جوز الهند وزيت حبة البركة وزيت الغار وزيت الزيتون وزيت حبوب القطن.

 

ولصابون الغار العديد من الفوائد، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:


يستخدم في الحفاظ على رونق البشرة وصحتها بنسبة عالية، حيث إن استعمال صابون الغار يعمل على تجديد خلايا البشرة التالفة ويعد للبشرة نشاطها وحيويتها ويمنحها ملمس ناعم حريري كبشرة الأطفال.

يحد من تعرض البشرة لظهور البثور وحبوب الشباب عليها، كما انه يعمل على تعقيم البشرة وتنظيفها من الأعماق من الشوائب والجراثيم المتراكمة على البشرة.

تعمل على ترطيب البشرة وتوحيد لونها وتفتيحها وبالأخص لون البشرة في المناطق الحساسة، فإن فإن الأطباء بالغالب ينصحون باستعمال صابون الغار لترطيب البشرة.

بعض الوصفات الطبيعية باستعمال صابون الغار والتي يمكن من خلالها الحفاظ على صحة البشرة:

الوصفة الخاصة بتقشير البشرة وتوحيد لونها: وتتم من خلال إحضار قطعة من صابون الغار ومن ثم برشها ونقعها بكوب كبير من ماء الودر المضاف له ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة  من زيت اللوز، وبعد ذلك يتم تطبيق هذا المزيج على كافة مناطق الجسم وتركه لمدة 120 دقيقة على البشرة ومن ثم يتم تنظيف الجسم وفركه بشكل دائري باستعمال كمية من ملح الطعام وبعض من شرائح الليمون وذلك من أخل تخليص الجسم من طبقات الجلد الميت المتراكم على سطحه.

الوصفة الخاصة بتفتيح لون البشرة، وذلك يتم من خلال إحضار 2 ملعقة من البابونج ونقعهم بكوب كبير من الماء المغلي ومن ثم إضافة قطعة مبشورة من صابون الغار وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ومن ثم يتم تطبيق هذا المزيج على المكان المرغوب تفتيحه في الجسم وتركه لمدة 20 دقيقة، وبعد إنقضاء المدة يتم غسل البشرة باستعمال الماء الدافئ.

 

فوائده للشعر:


  • تحافظ على صحة الشعر، فهي تعمل على منح الكثافة والطول للشعر وتحد من تعرضه للتقصف والتلف.
  • تمنح الشعر البريق واللمعان الجذاب.
  • تحد من مشكلة تساقط الشعر.
  • تقضي على القشرة التي تصيب فروة الرأس بشكل نهائي.
  • تعمل على تأخير ظهور الشعر الأبيض.

وصفة طبيعية باستعمال صابون الغار للحفظ على صحة الشعر:

وتتم من خلال إحضار قطعة من صابون الغار وبرشها ومن ثم نقع الصابون المبشور بالماء المغلي وزيت اللوز لمدة 24 ساعة، وبعد ذلك يتم وضع هذا المزيج في بخاخ زجاجي وذلك ليسهل استعماله، وبعد ذلك يتم استعمال هذا المزيج بدلًا من الشامبو، وبعد ذلك يغسل باستعمال الماء الفاتر..